TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرف العربي يقرر تأجيل سداد أقساط قروض العملاء بالإمارات 3 أشهر

المصرف العربي يقرر تأجيل سداد أقساط قروض العملاء بالإمارات 3 أشهر
مقر المصرف

أبوظبي – مباشر: أجلت إدارة المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية (المصرف) دفعات أقساط قروض الرهن العقاري، وقروض السيارات، والقروض الشخصية ما بين شهر إلى 3 أشهر للعملاء الذين تأثروا سلباً نتيجة تفشي انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لبيان صحفي للمصرف، سيتم تأجيل دفع دفعات هذه القروض من 1 أبريل/ نيسان وحتى نهاية شهر يونيو/ حزيران، مضيفاً أنه سيدعم العملاء في الفترة القادمة عبر إعادة جدولة القروض أو تأجيلها.

وأهاب المصرف العملاء بعدم التوجه للفروع إلا للضرورة القصوى، وأن يُعوض ذلك من خلال القنوات الرقمية، وخدمة العملاء الهاتفية.

وخلال يوم أمس، أعفى البنك المركزي الإماراتي البنوك العاملة بالدولة من رسوم الاشتراك في أنظمة الدفع الخاصة به لمدة ستة أشهر اعتباراً من 15 مارس/ آذار 2020، وذلك لدعم الاقتصاد المحلي من وباء كورونا.

وبخصوص آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات، سجلت دولة الإمارات المتحدة يوم الاثنين 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقد أودى وباء "كورونا" بحياة 15 ألف شخص تقريباً حول العالم حتى الآن، مع انتشاره في 167 دولة وبلوغ عدد المصابين حول العالم عدد 339.645 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

موافقة دائني "أملاك للتمويل" على الشروط الجديدة لإعادة الهيكلة

أبوظبي تعفي ملاك الفنادق من مصروفات الإدارة لمدة 3 أشهر