تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العشرين تتفق على وضع خطة عمل لمواجهة الوباء العالمي

مجموعة العشرين تتفق على وضع خطة عمل لمواجهة الوباء العالمي
جانب من اجتماع افتراضي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين برئاسة وزير المالية السعودي محمد الجدعان

الرياض – مباشر: اجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، مساء الاثنين، في اجتماع افتراضي، تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، لمناقشة تبعات فيروس كورونا (كوفيد-19) على الاقتصاد العالمي، وتنسيق الجهود لمواجهة هذا التحدي العالمي.

وتطرق المسؤولون، خلال الاجتماع بحسب بيان صادر عن رئاسة مجموعة العشرين بالسعودية، إلى التحضيرات لقمة قادة دول مجموعة العشرين الافتراضية التي ستنظمها رئاسة المملكة بعد أيام قليلة، لتنسيق الجهود العالمية الرامية إلى مكافحة الجائحة وما نجم عنها من آثار اقتصادية واجتماعية.

وتم الاتفاق على اتخاذ إجراءات إضافية لدعم الاقتصاد خلال هذه الأزمة والفترة اللاحقة لها، واتفقوا كذلك على وضع خطة عمل مشتركة لمجموعة العشرين للاستجابة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، التي تتضمن الإجراءات التي قامت بها، وتعتزم القيام بها دول مجموعة العشرين لمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

واتفق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين على متابعة مستجدات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عن كثب، ويشمل ذلك تداعياته على أوضاع الأسواق المالية والاقتصادات.

من جانبه، قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن آفاق النمو العالمي تدهورت بصورة حادة منذ الاجتماع الأخير لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين المنعقد في فبراير/ شباط الماضي.

وأضاف الجدعان، أن الأحداث المستجدة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) المتفشي عالميا أدت إلى التأثير على الاقتصاد العالمي على خلفية اضطرابات حصلت في جانبي العرض والطلب.

وافتتح الجدعان الاجتماع الافتراضي، بحسب البيان، بالتأكيد على الحاجة لتكثيف الجهود المشتركة لمجموعة العشرين واتخاذ قرارات حازمة بشكل متسق لتقديم الدعم للشعوب والأعمال التجارية، والحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي والأسواق المالية العالمية، واستعادة الثقة العامة، والحيلولة من وقوع آثار اقتصادية سلبية عميقة طويلة الأمد.

وناقش وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين الطرق التي يمكن تبنيها لتكثيف جهود الجهات المُقرضة الثنائية ومتعددة الأطراف لمعالجة مخاطر استدامة الديون، وخصوصا في الدول ذات الدخل المنخفض، في خضم اندلاع جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في 18 مارس/ آذار الجاري، عن قيامها بإجراء اتصالات مستمرة مع دول مجموعة العشرين لعقد اجتماع قمة استثنائي –افتراضي– بهدف بحث سبل توحيد الجهود لمواجهة انتشار وباء كورونا.

وتعد مجموعة العشرين المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي، حيث يضم المنتدى أكبر الاقتصادات على مستوى العالم لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية. ​​​​​​​

ترشيحات:

الداخلية السعودية تعلن عقوبة مخالفة قرار حظر التجول

الداخلية السعودية توضح القطاعات المستثناة من قرار منع التجول

"الجوازات" السعودية تدعو المقيمين لإلغاء تأشيرات الخروج النهائي والخروج والعودة

الداخلية السعودية تعلن عقوبة مخالفة قرار حظر التجول

هيئة النقل السعودية توجه طلباً لتطبيقات توجيه المركبات خلال فترة حظر التجوال

السعودية.. اعتماد طلب تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة على أجور وخدمات الموانئ