تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لقادة مجموعة العشرين حول فيروس كورونا

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لقادة مجموعة العشرين حول فيروس كورونا
شعار مجموعة العشرين

الرياض - مباشر: أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بإجراء اتصالات مستمرة مع دول مجموعة العشرين لعقد اجتماع قمة استثنائي – افتراضيالأسبوع القادم بهدف بحث سبل توحيد الجهود لمواجهة انتشار وباء كورونا.

ونقلاً عن بيان نشره الموقع الإلكتروني لرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، يأتي انعقاد الاجتماع الاستثنائي استشعاراً من المملكة بأهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (COVID - 19)، وفي ضوء رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام".

وتابع البيان: "ستعمل مجموعة العشرين مع المنظمات الدولية بكل الطرق اللازمة لتخفيف آثار هذا الوباء، وسيعمل قادة مجموعة العشرين على وضع سياسات متفق عليها لتخفيف آثاره على كل الشعوب والاقتصاد العالمي."

وأضاف: "كما ستبني القمة على جهود وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، وكبار مسؤولي الصحة والتجارة والخارجية، لتحديد المتطلبات وإجراءات الاستجابة اللازمة".

وأكدت رئاسة المملكة لقمة العشرين، الاستمرار في دعم وتنسيق الجهود الدولية لمواجهة آثار الوباء على المستويين الإنساني والاقتصادي.

وقال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أمس، إنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان؛ باعتبار أن المملكة تتولي رئاسة مجموعة العشرين للعام الحالي؛ لبحث تأثير انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وأشار سانشيز، إلى أنه اقترح على ولي العهد السعودي عقد قمة افتراضية عاجلة وغير عادية لقادة مجموعة العشرين؛ لتقييم الوضع ووضع خارطة طريق.

ترشيحات:

السعودية.. تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية بالقطاع الخاص 15 يوماً

4 عوامل تقفز بأرباح أسمنت المنطقة الشرقية خلال 2019

مجلس إدارة "أسمنت الشرقية" يوصي بتوزيع 1.5 ريال عن عام 2019