TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تشكل فريق محاسبة لمتابعة تعاقدات الحكومة بحالات الطوارئ

الكويت تشكل فريق محاسبة لمتابعة تعاقدات الحكومة بحالات الطوارئ
الصورة من الكويت

 

مباشر: شكل دیوان المحاسبة الكویتي فریق عمل لمتابعة الحالات الطارئة لتلقي تعاقدات الجھات الحكومیة المختلفة.

ويهدف القرار إلىالعمل على تذلیل وتسھیل انجاز الموضوعات التي ستعرض علیه لإبداء الرأي المسبق، حسبما أفادت وكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الأربعاء.

وقالت مدقق أول في إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاجتماعیة بالدیوان إن تشكیل الفریق یأتي تأكیدا من (المحاسبة) على مواكبة الظروف الاستثنائیة التي تمر بھا البلاد.

وأضافت فاطمة درویش أن الفریق قام خلال الفترة من 12 إلى 18 مارس/ آذار الجاري بإبداء الرأي في 72 موضوعا بقیمة تقارب الـ 70 ملیون دینار كویتي "نحو 224 ملیون دولار أمریكي"، بتحقیق وفر مباشر للخزانة العامة للدولة بقیمة تقارب 818 ألف دینار "نحو 2.6 ملیون دولار".

وبینت درويش أن موضوعات وزارة الصحة مثلت ما نسبته 53 بالمائة من الموضوعات التي تم بحثھا خلال الفترة المذكورة بواقع 37 موضوعا قیمتھا نحو42 ملیون دینار "نحو 134 ملیون دولار"، إذ تضمنت تلك الموضوعات التعاقد لشراء أدویة ومستھلكات خاصة بفیروس كورونا المستجد، وأخرى لتدعیم المخزون الاستراتیجي للأمراض المزمنة.

وذكرت درويش أن الفریق أبدى رأیه بأربعة مواضیع خاصة بوزارة المالیة بقیمة اجمالیة مقدارھا 20 ملیون دینار، وذلك لتوفیر محاجر صحیة خاصة بفیروس كورونا المستجد.

وأفادت درويش أن الفریق الذي تشكل في 11 مارس/ آذار الداري على أتم الاستعداد لتلقي ودراسة الموضوعات التي ستعرض علیه على مدار أیام الأسبوع.

 

ترشيحات

الإمارات تعلق مؤقتاً إصدار تأشيرة الدخول الفورية لحاملي جوازات الدول المعفية

الإمارات تمنع مواطنيها من السفر للخارج كإجراء احترازي لمواجهة "كورونا"

ولي عهد دبي للمواطنين: الإمارات ستتمكن من مواجهة "كورونا"

الكويت تحظر تشغيل العمالة المنزلية بنظام الساعات

الأحد المقبل.. عطلة رسمية بالبنوك الكويتية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج