TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلق مؤقتاً إصدار تأشيرة الدخول الفورية لحاملي جوازات الدول المعفية

الإمارات تعلق مؤقتاً إصدار تأشيرة الدخول الفورية لحاملي جوازات الدول المعفية
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: قررت دولة الإمارات تعليق إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لحاملي جوازات الدول المعفية مؤقتاً.

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، اليوم الأربعاء، أن القرار يأتي تجاوباً مع رفع منظمة الصحة العالمية تقييم فيروس كورونا إلى مستوى "وباء"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتابعت الهيئة الإماراتية، أن القرار سينفذ ابتداءً من الساعة 0100 فجر يوم الخميس بتوقيت دولة الامارات الموافق 19 مارس/آذار الجاري، مع استثناء حملة الجوازات الدبلوماسية.

وأشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت الذي سيسري على حملة الجوازات المعفية من الحصول على التأشيرة المسبقة يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلد المغادرة كإجراء إضافي نظراً لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات احترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء.

وبينت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن القرار يأتي في إطار جهود دولة الإمارات لمكافحة هذا الفيروس حول العالم وتضامنا منها مع دول العالم في احتواء ومنع تفشيه.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، منذ قليل، منع سفر المواطنين إلى الخارج مؤقتاً ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.