TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مطارات دبي" تنفي تعليق جميع الرحلات من وإلى الإمارات

"مطارات دبي" تنفي تعليق جميع الرحلات من وإلى الإمارات
مطار دبي الدولي

دبي - مباشر: أكدت مطارات دبي أن لا صحة للشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول تعليق جميع الرحلات من وإلى الإمارات.

وأضاف مطارات دبي عبر حسابها عبر "تويتر"، اليوم الأحد، أن كل من مطار دبي الدولي ودبي ورلد سنترال يرحبان بالمسافرين من عدد من البلدان.  

ونفت شركة طيران الإمارات، أحد أكبر الناقلات الجوية في الإمارات، في وقت سابق، ما تردد عن وقف جميع الرحلات الجوية بسبب كورونا، اعتباراً من 17 مارس/ آذار 2020.

وعلقت الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، أمس السبت، جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق، وذلك اعتباراً من 17 مارس/ آذار 2020 وحتى إشعار آخر.

وفاجأت منظمة الصحة العالمية العالم بإعلانها فيروس كورونا وباءً عالمياً مع انتشاره حول العالم، حيث تجاوزت إصابات فيروس كورونا أكثر من 137 ألف مصاب حول العال مع نهاية الأسبوع الماضي مع تجاوز عدد الوفيات 5 آلاف حالة.

وزاد عدد الإصابات في الإمارات حتى الآن إلى 86 حالة بینما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 23 حالة متعافية، حيث أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، تشخيص حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا لأحد العاملين من الجنسية الهندية.

وبادرت دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتنسيق مع سفارة الدولة في طهران لإجلاء مواطنيها من جمهورية إيران الإسلامية وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين.

وفيروس "كورونا" الذي يشبه الالتهاب الرئوي، تم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

ترشيحات:

محدث.. الإمارات تعلن 8 إجراءات احترازية في يوم واحد لمواجهة "كورونا"

تحليل.. كيف تعامل الأجانب مع الأسهم الإماراتية منذ انتشار فيروس "كورونا"؟

مسؤول يكشف تأثير فيروس كورونا على معرض إكسبو 2020 دبي

خسائر أسواق المال بالإمارات تلامس 49 مليار دولار منذ مطلع 2020

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع 10% في أسبوع