TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإستونيا تبحثان سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية

الإمارات وإستونيا تبحثان سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية
جانب من اللقاء

أبوظبي - مباشر: بحث وزير دولة للتجارة الخارجية بالإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، اليوم السبت، مع وزير الشؤون الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات في إستونيا تيت ريسالو، الذي يزور الإمارات حالياً، سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

واتفق الجانبان -وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)- على زيادة التعاون في مجال الرقمنة والتقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصحية؛ بهدف الارتقاء بالتجارة البينية غير النفطية من السلع والخدمات إلى مستويات جديدة.

وأشاد الجانبان بالنمو القياسي في حجم التجارة الثنائية، معربين عن تفاؤلهما بشأن مستقبل العلاقات التجارية الثنائية، والاتفاق على العمل معاً بشكل وثيق لفتح فرص جديدة للنمو الاقتصادي والازدهار، تعبيراً عن التزامهما بتعزيز شراكة قوية ودائمة تعود بالنفع على مجتمعي الأعمال والشعبين.

وقال الزيودي إن إستونيا تصنف ضمن أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الذكية، كما أن عضويتها في الاتحاد الأوروبي يجعلها شريكاً مهماً وواعداً لبلاده، حيث من المتوقع أن يعود اقتصادها إلى النمو القوي في السنوات المقبلة، وينعكس ذلك في زيادة التدفقات التجارية الثنائية في عام 2023.

من جانبه، أعرب ريسالو عن تقديره لجهود الإمارات لتعزيز التجارة البينية مع إستونيا، ورحب بفرص تمتين التعاون بين البلدين، مركزاً على نقاط القوة التي تتمتع بها إستونيا في مجالات مثل الابتكار الرقمي والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا النظيفة، التي تقدم سبلاً واعدة للتعاون مع الإمارات.

وسجلت التجارة الثنائية غير النفطية من السلع بين الإمارات وإستونيا نمواً قياسياً في عام 2023 بنسبة 76.2%، لتصل قيمتها الإجمالية إلى 176.3 مليون دولار مقارنة بنحو 100.1 مليون دولار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات


المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

الإبراهيم: استضافة اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي انعكاس للدور المحوري للمملكة