TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء العراقي يصدر 6 توجيهات للوقاية من كورونا

مجلس الوزراء العراقي يصدر 6 توجيهات للوقاية من كورونا
جلسة سابقة لمجلس الوزراء العراقي

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي خلال جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الوزراء ثامر الغضبان، عددا من التوجيهات للوقاية من فيروس كورونا.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية- واع أن مجلس الوزراء يتابع باهتمام آخر المستجدات والإجراءات المتخذة من قبل لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 ، والالتزام بتطبيقها من قبل الجهات المعنية كافة.

وثمن مجلس الوزراء الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة والدوائر الرسمية الأخرى من أجل حماية المواطنين من الاصابة بهذا الفايروس كما ثمّن تعاون المواطنين مع تلك الجهات.

وأصدر المجلس 6 توجيهات تضمنت الالتزام بتوصيات وقرارات اللجنة المذكورة كونها الجهة المختصة بالموضوع والمتواصلة دوليا لمكافحة انتشار هذا الفيروس.

والتأكيد على منع التجمعات بأشكالها كافة، لما لها من دور رئيسي في نشر العدوى وزيادة المخاطر، وذلك حفاظا على صحة المواطنين وأرواحهم وسلامة مدنهم، والتعاون الجاد مع الجهات الصحية والحكومية الأخرى التي تصدر تعليماتها بشأن الحد من انتشار الفيروس.

وشملت التوجيهات توخي الحذر في تناقل المعلومات غير الموثقة والاعتماد على المعلومات الموثقة التي تصدرها الجهات الرسمية والدولية، والاهتمام الكامل بالإجراءات الوقائية المعتمدة علميا، وفقا لما تنشره وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من تعليمات

وحث المجلس تجنب السفر إلى خارج العراق والتنقل بين المحافظات في الوقت الحاضر إلا في حالات الضرورة للحد من انتقال العدوى وتعزيز إجراءات السيطرة على انتشار الفيروس.

ترشيحات:

العراق يجري اتصالات مع أعضاء "أوبك+" لوضع حد لتدهور أسعار النفط