TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الصحة السعودية تعلن ارتفاع حالات فيروس كورونا إلى 12 حالة

وزارة الصحة السعودية تعلن ارتفاع حالات فيروس كورونا إلى 12 حالة
وزارة الصحة السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة ثلاث مواطنات ومواطن بفيروس كورونا الجديد COVID19.

وقالت الوزارة في بيان، إن ثلاث حالات من الحالات الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً كانت قادمة من إيران، أما الحالة الرابعة فهي لمواطن قادم من إيران عبر الإمارات العربية المتحدة ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

وأضاف بيان الوزارة أنها تطمئن الجميع بأن الحالات معزولة حالياً وجارٍ التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، علماً أن جميع الحالات هم من سكان محافظة القطيف.

وأهابت الصحة بكل من كان في مناطق موبوءة بالتواصل فوراً مع مركز "تواصل الصحة 937 "للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع. كما أهابت بالتواصل في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

كانت الوزارة أعلنت أمس السبت عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا الجديد مشيرة إلى أن أحد الحالتين قادمة من إيران عبر مملكة البحرين ولم تفصح عند المنفذ السعودي عن تواجدها في إيران، والثانية لمواطنة أخرى قادمة من النجف بالعراق عن طريق الإمارات ولم تفصح عن ذلك عند المنفذ.

ترشيحات:

السعودية تعلن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

السعودية تُقصر دخول وافدي 3 دول خليجية على منافذ جوية محددة

كورونا.. معدل الوفيات والإصابات في الصين يتراجع.. وأمريكا تفحص النقود الآسيوية

السعودية تُلزم وافدي الدول الموبوءة بكورونا بإجراء فحص "PCR" لاستقبالهم