تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُقصر دخول وافدي 3 دول خليجية على منافذ جوية محددة

السعودية تُقصر دخول وافدي 3 دول خليجية على منافذ جوية محددة
مطار الملك خالد الدولي

 

الرياض - مباشر: قررت المملكة العربية السعودية قصر دخول وافدي 3 دول خليجية على منافذ جوية محددة، كأحد إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأنه تقرر قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح المصدر، أنه سيسمح بالمرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط.

وتابع، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.

وبالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ فيبدأ سريان هذا الإجراء في تمام الساعة ( 11:55 ) من مساء اليوم السبت، الموافق 7 مارس، وفقاً للمصدر.

وقد استثنى المصدر المسؤول في وزارة الداخلية من الإجراءات السابقة؛ الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وأكد المصدر، أن الخطوة تأتي وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) ومحاصرته.

وقرر مجلس الوزراء الكویتي في اجتماعه الاستثنائي، بوقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وقف حركة الطیران مع سبع دول لمدة أسبوع وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لحمایة المواطنین والمقیمین من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19).

وأوضح مجلس الوزراء، في بيان صحفي صدر عقب الاجتماع، الذي عقد برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، أنه تقرر وقف جمیع رحلات الطیران القادمة من والمغادرة إلى دول (بنغلادیش- الفلبین- الھند- سریلانكا- سوریا- لبنان- مصر) لمدة أسبوع.

ترشيحات

تحليل.. أصول البنوك السعودية ترتفع 261.5 مليار ريال في 2019