TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 مارس..عمومية "التجاري القطري" تناقش التوزيعات النقدية وإصدار سندات

23 مارس..عمومية "التجاري القطري" تناقش التوزيعات النقدية وإصدار سندات
مقر البنك التجاري القطري
البنك التجاري
CBQK
-0.53% 4.10 -0.02

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية للبنك التجاري القطري في 23 مارس/ آذار الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 20 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 0.2 ريال سهم، إلى جانب الموافقة على برنامج الصكوك.

يشار إلى أن رأس مال التجاري يبلغ 4.047 مليار ريال، موزعاً على أسهم بنفس العدد، إذ تبلغ القيمة الاسمية للسهم ريال قطري واحد.

وحسب بيان التجاري لبورصة قطر اليوم الخميس، فقد تحدد يوم 29 مارس/ آذار الحالي كموعد احتياطي لانعقاد العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

 وإضافة إلى ما سبق سوف تنظر العمومية أيضاً في زيادة الحد الأقصى لبرنامج الأوراق المالية التجارية العالمية الحالية لإصدار شهادات إيداع أو أوراق تجارية أو أوروبية بعملات مختلفة، من قبل الشركة مباشرة من 350 مليون دولار إلى قيمة إجمالية لا تزيد في أي وقت عن مليار دولار، أو ما يعادلها بالريال القطري، بآجال استحقاق لا تزيد عن 5 سنوات.

وتابع البيان: "إذا كانت أوضاع السوق مواتية ستنظر العمومية في تأسيس وطرح برنامج جديد لإصدار سندات عالمية متوسطة الآجال؛ للقيام بإصدارات في الأسواق الأمريكية من خلال الشركة مباشرة أو شركة ذات غرض خاص بقيمة لا تزيد عن ملياري دولار أو ما يعادلها من الريال القطري بآجال استحقاق لا تزيد عن 30 عاماً".

وستنظر العمومية في برنامج إصدار سندات الدين بالدولار الأسترالي الذي أسس عام 2018 بمليار دولار أمريكي، مع الموافقة على قيام التجاري بإصدارات سندات مدرجة أو غير مدرجة تكون مؤهلة كشريحة إضافية من رأس المال وفقاً لمتطلبات بازل بمبلغ مليار دولار أمريكي كحد أقصى.

وسجل صافي ربح التجاري عن عام 2019 نحو 2.02 مليار ريال، بارتفاع 20.7 بالمائة عن مستواها في 2018 البالغ 1.67 مليار ريال.

واختتم التجاري تعاملات اليوم مرتفعاً 2.42 بالمائة إلى سعر 4.65 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 12.43 مليون ريال، وزعت على 2.69 مليون سهم.

ترشيحات..

55.6 مليار دولار احتياطي قطر الأجنبي بنهاية فبراير

مساهمو "أوريدو" القطرية يقرون التوزيعات النقدية لعام 2019

الإحصاء القطري يدشن منصة للتسجيل الإلكتروني لتعداد 2020

468 مليون ريال خسائر "العامة للتأمين" القطرية خلال 2019