TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإحصاء القطري يدشن منصة للتسجيل الإلكتروني لتعداد 2020

الإحصاء القطري يدشن منصة للتسجيل الإلكتروني لتعداد 2020
صورة تعبيرية

مباشر: أطلق جهاز التخطيط والإحصاء في قطر خدمة التسجيل الإلكتروني للأفراد والأسر لتعداد قطر 2020.

وقال جهاز التخطيط في قطر، بتغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن الخطوة تأتي في إطار المرحلة النهائية من عملية التعداد التي تبدأ اعتبارا من 22 مارس/آذار الجاري.

وينفذ جهاز التخطيط والإحصاء المرحلة النهائية من الأعمال الميدانية للتعداد تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (4) لسنة 2018 بشأن إجراء التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت للعام 2020.

وأوضح الجهاز، أنه يمكن للأسر الإدلاء ببياناتها إما عن طريق استقبال الباحثين الميدانيين وتعبئة الاستمارة الإحصائية يدويا، أو عن طريق إدخال بياناتها إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني https://www.psa.gov.qa/ar/Pages/default.aspx وذلك تسهيلا على الأسر الراغبة باستخدام التكنولوجيا في تعبئة الاستمارات الإحصائية.

وأفاد الجهاز، بأن التسجيل الإلكتروني في هذه الخدمة متاح حاليا وحتى تاريخ 15 مارس الجاري.

وأشار، إلى أن الأسر والأفراد الذين يقومون بعملية التسجيل في هذه الخدمة خلال الفترة المحددة سيتاح لهم استيفاء بياناتهم الخاصة بالتعداد إلكترونيا اعتبارا من 22 مارس الجاري وحتى 10 إبريل المقبل، ودون الحاجة لزيارة الباحث الميداني، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

ولفت الجهاز، إلى أنه سيقوم بالتواصل مع الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في هذه الخدمة عن طريق إرسال رسائل نصية عبر الهاتف لكل مشترك لإبلاغه بالتاريخ المحدد لاستيفاء الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتعداد، بالإضافة إلى كيفية الدخول الخاصة به وذلك لضمان الدقة في عملية الإدلاء بالبيانات وضمان سريتها التامة.

ترشيحات

359 مليون ريال تداولات العقارات في قطر خلال أسبوع

انخفاض عدد السفن الوافدة لموانئ قطر في فبراير