TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار الذهب تتراجع عند التسوية في جلسة متقلبة

محدث.. أسعار الذهب تتراجع عند التسوية في جلسة متقلبة

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، في جلسة متقلبة مع مكاسب الدولار والأسهم الأمريكية ووسط ترقب تطورات "كورونا".

وجاء تراجع الذهب مع ارتفاع قوي للدولار و"وول ستريت" خلال التعاملات يدعم نتائج الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في الولايات المتحدة، والتي كشفت فوز "جو بايدن" على منافسه "بيرني ساندرز".

ويراقب المستثمرون المزيد من التحفيز النقدي خاصة بعد قرار الفيدرالي بخفض معدلات الفائدة للمساعدة في حماية الاقتصاد من أضرار تفشي الكورونا، والذي أدى إلى ارتفاع المعدن النفيس في تسوية تعاملات أمس بأكثر من 49 دولاراً.

وبالنسبة لتطورات "كورونا"، وصل عدد الإصابات في الصين إلى 80.2 ألف حالة، في حين تعافى 49.8 ألف شخص، وأودى الفيروس المميت بحياة 2981  شخصاً في الصين حتى الآن.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في عام، كما أضاف القطاع الخاص الأمريكي 183 ألف وظيفة بأكثر من توقعات المحللين.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.09 بالمائة مسجلاً 1643 دولاراً للأوقية بعد أن كان مرتفعاً عند 1654.30 دولار للأوقية ومنخفضاً عند 1632.60 دولار خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.2 بالمائة، مسجلاً مستوى 1638.34 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء الدولار أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 97.21.