TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إشراق للاستثمار" تعلن عن خسائرها المتراكمة

"إشراق للاستثمار" تعلن عن خسائرها المتراكمة
مقر تابع لشركة إشراق للاستثمار
إشراق
ESHRAQ
-1.82% 0.32 -0.01

أبوظبي – مباشر: كشفت شركة إشراق للاستثمار، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية عن خسائرها المتراكمة، ونسبتها من رأس المال، والخطوات التي تقوم بها الشركة لمعالجة هذه الخسائر.

وأوضحت الشركة، في لبيان لسوق أبوظبي المالي، اليوم الأربعاء، أن خسائرها المتراكمة بلغت 994.1 مليون درهم، تشكل 42.76 بالمائة من رأسمالها، الذي يبلغ 2.32 مليار درهم.

وأشارت إلى أن الخسائر المتراكمة تعود إلى تسجيل تكبدها خسائر بسبب إلغاء مبيعات خلال عام 2014، إضافة إلى خسائر أخرى نتيجة إعادة تقييم استثمارات عقارية قائمة، وأخرى قيد التطوير خلال سنوات 2014، 2015، 2016، 2018، و2019.

وكانت الشركة قد سجلت خسائر في عام 2016 وصلت إلى 504.1 مليون درهم نتيجة عملية إعادة التقييم لبيان القيمة العادلة.

ونوهت الشركة إلى أنها تقوم بعدة خطوات لمعالجة الخسائر، تشمل اعتماد استراتيجية التوزيع الفعال لرأس المال لتحقيق المزيد من الأرباح، والحد تدريجياً من تكبد الخسائر المتراكمة، إضافة إلى استراتيجية تسييل محفظة الأراضي، التي من المتوقع أن تسهم في تعزيز القيمة المضافة.

وأشارت إشراق للاستثمار أنها توسعت في أعمالها من قطاع العقار إلى شركة استثمارية ذات أصول عقارية، ونوعت مصادر الدخل بشكل أكبر في الوقت الجاري.

وأصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع قرار لتنظيم طريقة التعامل مع الشركات المدرجة بالأسواق المالية المحلية في حال بلوغ خسائرها المتراكمة 20 بالمائة، أو أكثر من ذلك.

يُذكر أن شركة إشراق للاستثمار، تحولت للخسائر في عام 2019، مقارنة بــتسجيل أرباح في العام قبل الماضي.

ترشيحات:

تراجع بورصات الإمارات في التعاملات المبكرة

محمد بن زايد يبحث مع ملك ماليزيا المستجدات الإقليمية

الإمارات.. اكتمال عملية تحميل حزم الوقود النووي في محطة "براكة"