TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي المتحد" البحريني يقرر عدم إعادة شراء أوراق مالية مدرجة

"الأهلي المتحد" البحريني يقرر عدم إعادة شراء أوراق مالية مدرجة
أحد فروع البنك الأهلي المتحد- البحرين

مباشر: قرر البنك الأهلي المتحد - البحرين اليوم الثلاثاء عدم إعادة شراء أوراق مالية المدرجة ضمن الشريحة الأولى لرأس المال.

ووفقاً لبيان صحفي، كان البنك قد أصدر هذه الأوراق بتاريخ 29 أبريل/نيسان من عام 2015 بمُعدل فائدة سنوية يصل إلى 6.875 بالمائة.

وأشار البنك أنه أخذ بعين الاعتبار مصالح كافة الأطراف ذات العلاقة بالبنك، وأيضاً المراحل المتقدمة بخصوص العرض المُقدم من بيت التمويل الكويتي (بيتك) للاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم المتحد.

وعقب إعلان البنك عن هذا القرار، سوف يقوم بإعادة تقييم هيكلته الرأسمالية.

ومنذ يومين أعلن بيت التمويل الكويتي مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، عن فتح العرض الأولي للاستحواذ على أسهم البنك الأهلي المتحد (البحرينفي 26 مارس/آذار الحالي حتى 15 أبريل/نيسان المقبل، على أن يتم تنفيذ الاستحواذ يوم 18 مايو/أيَّار 2020.

وبخصوص النتائج المالية، ارتفعت أرباح البنك الأهلي المتحد - البحرين العائدة على مساهمي المجموعة الأم في نهاية العام الماضي بنسبة 4.7 بالمائة على أساس سنوي.

وأدى نمو الأرباح السنوية إلى زيادة أرباح الربع الرابع من عام 2019 بعد استثناء حقوق الأقلية بنسبة 1.7 بالمائة لتبلغ 172.1 مليون دولار، مُقابل 169.3 مليون دولار في الربع الرابع من عام 2018.

ترشيحات:

جي إف إتش العقارية تتعاقد مع سلاسل تجزئة للتواجد بالمنامة

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

"البنوك" يدفع بورصة البحرين لمعاودة الصعود

ملك البحرين يصادق على اتفاقية بشأن التعاون الجمركي مع مصر

"المتحد" يرتفع ببورصة البحرين في مستهل التعاملات