تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 مارس.. فتح العرض الأولي لاستحواذ بيتك على أسهم "الأهلي المتحد"

26 مارس.. فتح العرض الأولي لاستحواذ بيتك على أسهم "الأهلي المتحد"
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
0.34% 595.00 2.00
الأهلي المتحد
AUB
-0.63% 0.63 -0.00

الكويت – مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، عن فتح العرض الأولي للاستحواذ على أسهم البنك الأهلي المتحد (البحرين) في 26 مارس/آذار الحالي حتى 15 أبريل/نيسان المقبل، على أن يتم تنفيذ الاستحواذ يوم 18 مايو/أيَّار 2020.

وقال بيتك في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، إنه سيتم تعليق التداول على أسهم الأهلي المتحد ببورصة البحرين في جلسة 23 مارس/آذار الحالي، على أن يبدأ تسجيل الأسهم بالجلسة التالية.

فيما يبدأ تسجيل لأسهم الأهلي المتحد في بورصة الكويت بتاريخ 25 مارس 2020.

وذكر البنك أن العرض المُقدم طوعي ومشروط للاستحواذ على 100 بالمائة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك البحريني، وذلك عن طريق تبادل الأسهم بنسبة تبادل سهم واحد جديد من أسهم "بيتك" لكل 2.325581 سهم من أسهم "أهلي متحد".

وفوراً بعد الإتمام الناجح لتحويل أعمالي الأهلي المتحد إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، سيبدأ "بيتك" بإجراءات الاندماج القانوني من أجل دمج شركاته التابعة في البحرين، وهي الأهلي المتحد وبيتك البحرين.

كان البنك الكويتي تقدم بطلب لجهاز حماية المنافسة في 17 فبراير/شباط الماضي، وذلك لفحص مشروع الاستحواذ المُحتمل على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد البحريني.

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "الراي" بعد تفاقم الخسائر

الكويت تضع آلية لتوزيع الكمامات الطبية على مراكز التموين

وفد منظمة الصحة العالمية يصل الكويت ويؤكد: سنقف على إجراءات مواجهة "كورونا"

بعد تلقي 127 شكوى.. التجارة الكويتية تُغلق 3 صيدليات ومحلاً للمخالفة