TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك السعودية توقف تصدير المنتجات والمستلزمات الطبية بسبب "كورونا"

الجمارك السعودية توقف تصدير المنتجات والمستلزمات الطبية بسبب "كورونا"
علم السعودية

الرياض – مباشر: قررت الجمارك السعودية إيقاف تصدير جميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية المستخدمة للكشف أو الوقاية من مرض "كورونا"؛ وذلك لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

وأصدرت الجمارك السعودية، بحسب بيان لها اليوم الأحد، تعميما على جميع منافذها الجمركية؛ يتضمن إيقاف تصدير جميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية المستخدمة للكشف أو الوقاية من مرض "كورونا" الجديد، وفقا للقائمة المعتمدة من وزارة الصحة.

وذكرت الجمارك، في بيانها، أن قرار الإيقاف يتضمن الألبسة الواقية، والأقنعة الطبية، والبدل الطبية المغلِفة للجسم، والنظارات الطبية الواقية، والأقنعة الطبية للوجه.

ونص القرار على إيقاف تصدير المنتجات والمستلزمات الطبية سواء بكميات تجارية أو مع المسافرين الركاب، بما لا يتجاوز استخدام الفرد الواحد.

وأكدت الجمارك، على أن إيقاف تصدير المنتجات يأتي تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية الخاصة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد في المملكة.

وشددت الجمارك السعودية، على أن ذلك يمثل اتخاذا للتدابير الوقائية وتوفيرا لأقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، والحفاظ على الصحة العالمية.

 

ونفت وزارة الصحة السعودية وجود إصابات بفيروس كورونا بالمملكة حتى الآن، واتخذت الحكومة عدداً من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول الفيروس للبلاد من بينها إيقاف تأشيرات العمرة وإيقاف الهوية الخليجية ووقف استقبال السائحين من الدول الأكثر إصابة بالفيروس.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

ترشيحات:

السعودية تُعلق دخول مواطني دول الخليج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤقتاً

"السياحة" السعودية تُعلق إصدار التأشيرات الإلكترونية للقادمين من 7 دول

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع 8.1% خلال يناير

السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة

مبيعات نقاط البيع بالسعودية ترتفع 33% في يناير

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 10.8 مليار ريال خلال يناير الماضي

1.05 تريليون ريال صادرات السعودية خلال 2019

نمو الناتج المحلي للسعودية 0.3% خلال عام 2019