TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة" السعودية تُعلق إصدار التأشيرات الإلكترونية للقادمين من 7 دول

"السياحة" السعودية تُعلق إصدار التأشيرات الإلكترونية للقادمين من 7 دول
وزارة السياحة السعودية

 

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة السياحية في المملكة العربية السعودية انها وبالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة قررت تعليق اصدار التأشيرات السياحية الالكترونية مؤقتاً للقادمين من 7 دول، وعند وصول القادمين من تلك الدول.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنه تم تعليق منح التأشيرات السياحية للقادمين من دول (الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان)، كما تقرر إيقاف العمل مؤقتا بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقا لمواطني هذه الدول.

ولفتت الى استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونيا أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقا، مؤكدة عدم السماح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشددت وزارة السياحة أن الهدف النهائي توفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والسياح الزائرين للمملكة من الدول الأخرى، مبينة إن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

كانت المملكة العربية السعودية، قررت تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19 - COVID) منها خطراً.

وذكرت الإدارة العامة للجوازات أن تأشيرة العمل السارية صالحة شريطة عدم زيارة دول موبوءة بـ"كورونا": "في حال سريان صلاحية تأشيرة العمل، بإمكان المستفيد دخول المملكة شريطة عدم أسبقية زيارة أي من الدول الموبوءة بفيروس كورونا الجديد قبل أسبوعين من الوصول للمملكة".

ترشيحات

تحليل.. لماذا دبي الجهة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط؟

هبوط الدولار الأمريكي عالمياً مع ارتفاع عدد المصابين بالكورونا

النفط يواصل الهبوط بخسائر 3% مع عدم اليقين حيال الكورونا

هيئة الحج بالعراق: تعليق الرحلات إلى السعودية للعمرة "مؤقت"

مصر.. حماية المستهلك تلزم شركات السياحة برد قيمة حجوزات تذاكر السفر للعمرة