تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب كورونا.. البحرين تعلق رحلات الطيران القادمة من دبي والشارقة لمدة 48 ساعة

بسبب كورونا.. البحرين تعلق رحلات الطيران القادمة من دبي والشارقة لمدة 48 ساعة
إحدى الطائرات المملوكة لشركة العربية للطيران

مباشر: أعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين اليوم الثلاثاء عن تعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة في إطار التدابير اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة في تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" أنه سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وفي حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فوراً للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك.

وأعلنت وزارة الصحة بمملكة البحرين أمس الاثنين، تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس الصيني بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي، حيث تم فحصها فور وصولها إلى البلاد وإجراء جميع التحاليل اللازمة.

وعلى ذات الصعيد، ترأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء أمس وذلك بقصر القضيبية، وكانت أبرز تلك القرارات فيما يتعلق بمستجدات الفيروس.

وبعد اكتشاف الحالة الأولى من الفيروس في البحرين، قرر المجلس اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية المشددة لمنع انتشار المرض ومنها إغلاق مدرسة ابن النفيس الابتدائية للبنين في سترة، ومدرسة سترة الإعدادية للبنات وروضة القمر في سترة لمدة 14 يوماً من تاريخه كإجراء احترازي، حيث كان المصاب ينقل الطلبة في تلك المدارس والروضة.

وأهاب المجلس بكافة المواطنين الكرام عدم السفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومملكة تايلند وجمهورية سنغافورة ومملكة ماليزيا وجمهورية كوريا الجنوبية، نظراً لتفشي مرض فيروس كورنا (كوفيد19) بالدول المذكورة.

وتم تفعيل عدد من الإجراءات الاحترازية المتخذة بمنع دخول القادمين من تلك الدول المذكورة خلال 14 يوماً السابقة لتاريخ وصولهم إلى المملكة.

ترشيحات

البحرين تسجل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لمواطنة قادمة من إيران

الصحة العالمية: كورونا لم يصل لمرحلة الوباء

الإجراءات الوقائية ضد "كورونا".. تتصدر قرارات مجلس الوزراء البحريني