TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ايجيترانس توضح مدى تأثرها بفيروس كورونا

ايجيترانس توضح مدى تأثرها بفيروس كورونا
صورة تعبر عن نشاط الشركة
إيجيترانس
ETRS
-2.73% 2.85 -0.08

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية لخدمات النقل - ايجيترانس إنها ستتأثر سلباً خلال الفترة المقبلة بسبب انتشار فيروس كورونا .

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، رداً على  استفسارات البورصة حول مدى تأثرها بالأسواق الصينية وانتشار فيروس كورونا أن هناك مصانع كثيرة متوقفة في الصين وأيضاَ موانئ التصدير الصينية وكذا خطوط الطيران.

وتابعت: قد يؤثر ذلك سلباً على امدادات وصادرات المواد الخام والمنتجات الصينية لجميع أنحاء العالم ومن بينها مصر والشركات العاملة بها.

وحققت أرباحاً بلغت 34.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى ديسمبر/كانون الأول 2019، مقابل أرباح بلغت 41.42 مليون جنيه في 2018.

وانخفضت الإيرادات السنوية للعام الماضي لمستوى 250.72 مليون جنيه، مقابل 277.86 مليون جنيه في 2018.

وبالنسبة للمؤشرات المستقلة، انخفض صافي الربح إلى 30.66 مليون جنيه في 2019، مقابل 35.15 مليون جنيه بالعام السابق له.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS-CoV". 

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورًا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسئولي الصحة العامة تقديم كافة المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

 ترشيحات..

الجنيه المصري يرتفع 4 قروش أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الأسواق العالمية تترقب 5 أحداث في الأسبوع الأخير من فبراير

باليوم الأخير للاكتتاب..تغطية الطرح العام لـ"إميرالد للاستثمار العقاري" 5.8 مرة

الكهرباء المصرية تكشف تفاصيل محطة طاقة الرياح بخليج السويس