تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق العالمية تترقب 5 أحداث في الأسبوع الأخير من فبراير

الأسواق العالمية تترقب 5 أحداث في الأسبوع الأخير من فبراير

مباشر - سالي إسماعيل: يتحكم في الوقت الراهن فيروس كورونا في تحركات الأسواق العالمية ومعنويات المستثمرين، لكن التركيز سوف يتحول إلى العديد من القضايا في الأسبوع الأخير من شهر فبراير/شباط.

ويتصدر حديث صناع السياسة في الولايات المتحدة اهتمامات المستثمرين في الأسبوع الحالي كما يركز آخرون على مستجدات الكورونا والأرقام الاقتصادية التي من المزمع الإفصاح عنها.

بيانات النمو الاقتصادي

تعلن ألمانيا القراءة النهائية لبيانات النمو الاقتصادي يوم الثلاثاء المقبل، كما تقوم الولايات المتحدة بالإفصاح عن أدائها الاقتصادي يوم الخميس.

وتصدر كل من فرنسا وكندا أرقام الناتج المحلي الإجمالي وذلك يوم الجمعة.

حديث صناع السياسة

من المقرر أن تتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية كليفلاند "لوريتا ميستر" يوم الإثنين عن التوقعات بشأن الاقتصاد والسياسة النقدية في المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية لسياسات اقتصاديات الأعمال في واشنطن.

وفي نفس الحدث سالف الذكر يُلقي عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "ريتشارد كلاريدا" يوم الثلاثاء، كلمة.

ويُدلي كذلك رئيس المركزي الأمريكي في ولاية دالاس "روبرت كابلان" بكلمة خلال مشاركته في ندوة اتجاهات العقارات في جامعة ميسوري.

ويشهد يوم الأربعاء قيام رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية مينيابوليس "تيل كاشكاري" بإلقاء خطاب تحت عنوان "ما قد لا تعرفه عن الفيدرالي في مينيابوليس"، وذلك خلال مشاركة في منتدى أعمال مجلس المدينة.

مستجدات الكورونا

يستمر المستثمرون في مراقبة التطورات المتعلقة بالأزمة الصحية التي اندلعت في الصين أواخر العام الماضي، وسط ترقب الخطوات التي تتبعها بكين لمواجهة الموقف ودعم الأداء الاقتصادي.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن لجنة الصجة الوطنية في الصين، فإن الحصيلة الإجمالية للمتوفين وصلت إلى 2442 شخصاً بنهاية يوم 22 فبراير/شباط الجاري بزيادة 97 شخصاً في اليوم الأخير.

كما أن هناك 76.936 ألف شخص يحملون الفيروس الصيني بعد اكتشاف 648 إصابة في يوم السبت داخل الصين فقط.

عطلة في اليابان

تتوقف البنوك في اليابان كما تغلق الأسواق المالية أبوابها أمام المستثمرين يون الإثنين المقبل في عطلة رسمية، احتفالاً بعيد ميلاد الإمبراطور.

وكانت البورصة اليابانية أنهت تداولات الجمعة الماضية داخل النطاق الأحمر، ليسجل مؤشر نيكي خسارة أسبوعية تصل إلى 1.3 بالمائة.

نتائج الأعمال

يشهد الأسبوع الجاري إعلان عدد محدود من نتائج أعمال الشركات الكبرى عن الربع الأخير من العام الماضي، بعدما أفصح كثيرون عن أدائهم المالي في الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تعلن شركة "إتش.بي" نتائج أعمالها يوم الإثنين، كما تفصح شركة "ديل" عن أرباحها وإيراداتها الفصلية يوم الخميس.