TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس يتفاوض لشراء حصة حاكمة من شلاتين للثروة المعدنية

ساويرس يتفاوض لشراء حصة حاكمة من شلاتين للثروة المعدنية
الملياردير المصري نجيب ساويرس، ورئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج

القاهرة - مباشر: قال الملياردير المصري نجيب ساويرس، إنه يتفاوض للاستحواذ على 51 بالمئة من شركة شلاتين للثروة المعدنية، وذلك في إطار مساعيه لدخول مجال استخراج الذهب في مصر، وفقاً لرويترز.

وتملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35 بالمئة من الشركة ويحوز جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع 34 بالمئة وبنك الاستثمار القومي 24 بالمئة والشركة المصرية للثروات سبعة بالمئة.

وقال مسؤول في الهيئة المصرية للثروة المعدنية إن بلاده تخطط لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية خلال النصف الأول من مارس /آذار المقبل.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن رجل الأعمال والملياردير نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج أن الحكومة تجري مباحثات مع شركته وشركات أخرى للمشاركة في المزايدة التي تنوي طرحها للتنقيب عن الذهب، وفقاً  لوكالة بلومبرج.

وفي سبتمبر الماضي، صرح ساويرس  أنه يترقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية المعدل قبل أن يتخذ قرار الاستثمار في قطاع التعدين في مصر.

ويتركز إنتاج الذهب بمصر حاليا في منجم السكري بالصحراء الشرقية والذي تديره شركة سنتامين المدرجة في لندن.

واستحوذت عائلة ساويرس على لا مانشا هولدينج في 2012، وتستثمر في 3 شركات تعدين بإجمالي إنتاج يتجاوز 1.8 مليون أوقية من الذهب سنوياً.

ترشيحات..

مباشر كابيتال هولدنج تدرس عدة بدائل للاستحواذ في السوق المصري

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيه.. اليوم

الوزراء: تكليفات بإنجاز صالة 6 أكتوبر المغطاة..وتعميم "النادي" بالمحافظات