TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء: تكليفات بإنجاز صالة 6 أكتوبر المغطاة..وتعميم "النادي" بالمحافظات

الوزراء: تكليفات بإنجاز صالة 6 أكتوبر المغطاة..وتعميم "النادي" بالمحافظات
جانب من أعمال تنفيذ الصالة المغطاة

القاهرة – مباشر: كلف رئيس الوزراء المصري، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالصالة المغطاة في مدينة السادس من أكتوبر، حتى يتسنى للاتحاد الدولي لكرة اليد تسلم المباني قبل موعد إقامة البطولة بمدة كافية قبل أكتوبر 2020.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن المشروعات الرياضية المقامة بمصر ومن بينها مشروع الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر تأتي تجسيداً واقعياً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية التوسع في إقامة المنشآت الرياضية المتكاملة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، والمقرر لها أن تستضيف فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على التنفيذ

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من الوزير لما تم إنجازه من الأعمال الجارية حاليا في المشروع الجديد الذي يشمل الصالة المغطاة، والمقر الرئيسي للاتحاد المصري لكرة اليد، ومقر أكاديمية الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، ومكتبا للاتحاد الدولي، وفق بيان صادر عن المجلس اليوم السبت.

بدوره، أوضح وزير الشباب والرياضة أن الصالة المغطاة الدولية الجديدة المجهزة بأحدث التجهيزات، على مساحة نحو 32 ألف متر مربع ستضم مقصورة كبار الزوار وقاعة لإقامة المؤتمرات الصحفية، ومقصورة للإعلاميين، وكبائن للتعليق، و4500 مقعد للمتفرجين.

وتضم 40 غرفة فندقية و16 جناحا فندقيا وشاشة عرض فيديو وغرفا اللاعبين وصالة تدريب وتسخين وناديا صحيا للمنتخبات وجمانيزوم كامل وقاعات اجتماعات للدارسين وغرف إقامة على أعلى مستوى.

من جهة أخرى، وخلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، لمشروع (النادي The Club) بمدينة السادس من أكتوبر، يُرافقه وزير الشباب والرياضة، ومسئولو التنفيذ، وجه بضرورة تنفيذ نماذج مماثلة من مشروع النادي في عدد من المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مشروع (النادي The Club) هو أول اسم تجاري يتبع الحكومة وتحديداً وزارة الشباب والرياضة بشكل مباشر، ويٌدار بفكر القطاع الخاص، وذلك وفق رؤية مستقبلية تستهدف افتتاح فروع مُتتالية تحت نفس الاسم التجاري.

وذكر الوزير أنه سيتم تعميم الفكرة في عدة محافظات، وذلك من خلال مرحلتين، الأولى: تضم فروع أكتوبر، وشيراتون، والعاصمة، ثم المرحلة الثانية، وتضم: فروع بورسعيد، وأسوان، والأقصر.

وأوضح الوزير أن الفرع الأول لمشروع (النادي The Club) الذي قارب الانتهاء منه في مدينة السادس من أكتوبر، تبلغ مساحته نحو 19 فداناً، وتحديداً نحو 80 ألف متر مربع، ويقع على طريق وصلة دهشور، في المسافة الواصلة ما بين طريق الواحات وميدان جهينة، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 604 ملايين جنيه، وتبلغ الطاقة المخطط أن يستوعبها المشروع 20 ألف عضوية

وحول إدارة المشروع، أشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه سيتم إسناد إدارة المشروع لشركة متخصصة، ويشرف على الإدارة مجلس أمناء معين من قبل وزير الشباب والرياضة.

وأوضح أن المشروع هو عبارة عن مدينة رياضية مُتكاملة، تضم 14 ملعباً، منها 4 ملاعب لكرة القدم الخماسية، و4 ملاعب متعددة، و4 ملاعب تنس أرضي، و6 ملاعب لألعاب النزال المُختلفة، وصالة جمباز دولية، وصالة لرياضة الإسكواش بها 5 ملاعب، ومجمع حمامات سباحة منها حمام أوليمبي، وصالة اللياقة البدنية " جيم.

ترشيحات

بنك ناصر الاجتماعي يطلق حساب ادخاري استثماري لعديمي وناقصي الأهلية

السيسي يؤكد لـ"مبعوث إثيوبيا" التزام مصر بإنجاح مفاوضات سد النهضة