TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات في بلجراد لدعم حركة السياحة بين مصر وصربيا

مباحثات في بلجراد لدعم حركة السياحة بين مصر وصربيا
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: بحثت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بمصر، غادة شلبي، مع نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي، راسيم ليايتش؛ أوجه التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار وتنشيط الحركة السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة. 

وناقش الجانبان، التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات السياحية بين البلدين، من بينها التزايد الملحوظ في أعداد السائحين الصرب إلى مصر، بالإضافة الي إعادة تشغيل رحلات الطيران المباشر إلى مدينة القاهرة بعد توقف دام حوالي 15 عاماً، بالاضافة إلى رحلات طيران لمدينتي شرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام 6 سنوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوفد الرسمي المصري في فعاليات الدورة ال42 لمعرض بلجراد الدولي للسياحة ITF( Belgrade International Tourism Fair) والمنعقد بالعاصمة الصربية بلجراد في الفترة من 20 وحتي 23 فبراير الجاري.

وحضر الاجتماع من الجانب الصربي ميروسلاف كنزفتش، كاتب الدولة للسياحة بوزارة التجارة والسياحة والاتصالات الصربية، ومن الجانب المصري عمرو الجويلي، سفير مصر لدي صربيا، ومحمد عليوة ممثل عن وزارة البيئة وممثلين عن وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية لتنشيط السياحة.

من جانبها، قالت غادة شلبي، إن الاجتماع يأتي تعزيزاً لمشاركة مصر كدولة شريك (ضيف شرف) في دورة المعرض هذا العام، حيث تم مناقشة الاتفاقيات المشتركة بين البلدين ووضع بعض الأسس لتطوير التعاون السياحي المشترك بين البلدين.

ولفتت، إلى رغبة الحكومة الصربية في الاستفادة من خبرات الجانب المصري بمجال ترميم الآثار، حيث تقدمت بطلب إلى الحكومة المصرية لتقديم المساعدة وإمدادها بخبراء في مجال ترميم الآثار.

كما جرى استعراض المقومات السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، والتي تجعل من مصر مقصد سياحي يجذب السائحين الصرب طوال العام خاصة في ضوء المناخ المناسب والقرب الجغرافي وجودة المنتج السياحي المصري المقدم للسائحين.

من جانبه تطرق نائب رئيسة الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي - خلال الاجتماع - إلى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاع السياحة خاصة في مجالات السياحة النهرية والفنادق العائمة، والبدء في إعداد خطة عمل تتضمن أوجه التعاون المختلفة.

وأكد، حرص الحكومة الصربية على تبادل التدفقات السياحية بين البلدين، مرحباً بدعم التعاون مع منظمي الرحلات المصريين وممثلي وسائل الإعلام المصرية لاستكشاف أهم المقاصد السياحية في صربيا لتعريف السائح المصري بها. 

ووجهت شلبي، الدعوة إلى نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية والآثرية، والذي رحب بهذه الدعوة. 

ترشيحات

الدولار يصل لمستويات شهر التعويم.. ويفقد 13 قرشاً أمام الجنيه بأسبوع

رغم زيرو جمارك "تركي".. ارتفاع أسعار 3 أنواع سيارات بالسوق المصري

الحكومة المصرية تنفي ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس

الوزراء المصري يوافق على 4 قرارات هامة.. أبرزها منحة تمويل

بمنحة خارجية.. مصر توافق على إضافة "الحديد" للخبز المدعم

شركة كويتية تفوز بدعوى تحكيم ضد هيئة ميناء دمياط المصرية

الحكومة المصرية توضح أسباب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

"طلعت مصطفى" توضح حقيقة إقامة مشروع جديد بالعاصمة الإدارية