تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار إنتاج النفط الأمريكي عند مستوى قياسي مرتفع

استقرار إنتاج النفط الأمريكي عند مستوى قياسي مرتفع

مباشر: شهد إنتاج الولايات المتحدة من النفط استقراراً عند أعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي، مع هبوط يتجاوز مليون برميل يومياً في صافي الواردات من الخام.

وبحسب بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، فإن إنتاج الولايات المتحدة النفطي استقر عند مستوى 13 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 14 فبراير/شباط الجاري وهي نفس المستويات المسجلة في الأسبوع السابق له.

وكان إنتاج النفط الأمريكي عاود الصعود إلى مستوى قياسي على صعيد المستويات الأسبوعية مرتفع في الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

ووفقاً للتقرير الشهري، تراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط بنحو 431 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتهبط إلى 6.547 مليون برميل يومياً.

في حين صعدت الصادرات الأمريكية من النفط إلى مستوى 3.564 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل زيادة 594 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

ويعني هذا الفارق بين الصادرات والواردات الأمريكية من النفط أن صافي واردات الخام الأمريكي شهد هبوطاً بنحو 1.025 مليون برميل يومياً، ليتراجع إلى 2.983 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية من الخام، فشهدت ارتفاعاً بنحو 0.4 مليون برميل في الأسبوع المنصرم، وهي زيادة أقل بكثير من التوقعات البالغة 3.3 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

بينما تراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنقضي.

وبحلول الساعة 4:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 0.8 بالمائة مسجلاً 53.72 دولار للبرميل.