TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يعاود الصعود لأعلى مستوى في تاريخه

إنتاج النفط الأمريكي يعاود الصعود لأعلى مستوى في تاريخه

مباشر: ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط لمستوى قياسي خلال الأسبوع الماضي، في حين تراجعت الصادرات الأمريكية من الخام.

وبحسب التقرير الأسبوع الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 13 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 7 فبراير/شباط، مقارنة بـ12.900 مليون برميل يومياً في الأسبوع السابق له.

ويعتبر هذا المستوى هو الأعلى في تاريخ الولايات المتحدة على صعيد الأرقام الأسبوعية، وهو ما سبق تسجيله عدة مرات في الأشهر الماضية.

وبالنسبة إلى الصادرات الأمريكية من النفط، تراجعت إلى 2.970 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي، وهو مستوى أقل بنحو 443 ألف برميل يومياً مقارنة مع الأسبوع السابق له.

بينما ارتفعت واردات النفط الأمريكي بنحو 363 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنقضي مسجلة 6.978 مليون برميل يومياً.

وزاد صافي واردات الولايات المتحدة من الخام (الفارق بين الواردات والصادرات) بنحو 806 ألف برميل يومياً لتسجل 4.008 مليون برميل يومياً.

وبالنظر إلى مخزونات النفط الأمريكية، فارتفعت بنحو 7.5 مليون برميل في الأسبوع المنصرم، مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع 3.1 مليون برميل.

في حين تراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 0.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 3:57 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 3.3 بالمائة ليصل إلى 55.78 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 2.8  بالمائة مسجلاً 51.34 دولار للبرميل.