تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بارتفاع إشغال الفنادق في 5 مدن سعودية خلال2020

تقرير: توقعات بارتفاع إشغال الفنادق في 5 مدن سعودية خلال2020
فنادق بالمملكة العربية السعودية تابعة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الرياض- مباشر : أصدرت شركة كوليرز إنترناشيونال توقعاتها لأسعار الغرف الفندقية في المملكة العربية السعودية لعام 2020، متضمنة نسب الإشغال المتوقعة ومتوسط المعدل والعائد اليومي لكل غرفة متاحة.

وتوقعت كوليرز إنترناشيونال، وفقا لتقرير حديث حصل "مباشر" على نسخه منه اليوم الأربعاء، ارتفاع نسبة إشغال الغرف الفندقية في 5 مدن سعودية خلال العام الجاري؛ وتشمل مكة والرياض والمدينة وجدة بالإضافة لمدينة الخبر.

وتوقعت "كوليرز"، ارتفاع نسبة الإشغال بالغرف الفندقية لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى 64 بالمائة لكل منهما، مقارنة بنسبة إشغال متوقعة لعام 2019 بواقع 60 بالمائة لمكة و62 بالمائة للغرف بالمدينة.

وقالت الشركة، في تقريرها، إنه من المتوقع أن يبلغ متوسط العائد اليومي للغرف في مكة 102 دولارا للغرفة، مقابل 87 دولارا للمدينة.

وتوقعت "كوليرز"، ارتفاع الإشغال في الغرف الفندقية في جدة إلى 62 بالمائة مقارنة مع 59 بالمائة في عام 2019، متوقعة أن تسجل أعلى متوسط عائد يومي بواقع 145 دولار للغرفة خلال العام.

وأشار التقرير، إلى أنه من المتوقع ارتفاع نسب الإشغال في الرياض من 58 بالمائة في العام الماضي إلى 64 بالمائة خلال 2020، بمتوسط عائد يومي 161 دولارا للغرفة، و102 دولار كعائد لكل غرفة متاحة.

وبالنسبة لمدينة الخُبر، توقعت "كوليرز"، أن تبلغ نسب الإشغال فيها 59 بالمائة مقارنة مع 54 بالمائة في 2019، بعائد لكل غرفة متاحة يبلغ 63 دولارا.

وتوقعت "كوليرز"، في وقت سابق، أن يشهد سوق الفنادق في جدة نموا في متوسط السعر اليومي لكل غرفة متاحة بنسبة 3 بالمائة خلال عام 2019، مقارنة بالعام السابق، لتكون الأعلى بالمملكة بواقع 169 دولارا لكل غرفة متاحة.

ترشيحات:

تعرَّف على أغلى وأرخص أسعار الغرف الفندقية بالخليج ومصر

غداً.. "سليمان الحبيب" تعلن سعر الطرح..واكتتاب الأفراد يبدأ الأربعاء القادم

"أرامكو" السعودية توقع اتفاقاً لشراء النفط الخام الكويتي

توضيح من الاتصالات السعودية حول ادعاءات بشأن شعارها الجديد

المياه الوطنية: تعميم خدمة تنبيه الاستهلاك المرتفع بالسعودية منتصف 2020

الإحصاء السعودية: ارتفاع معدل التضخم بأسعار الجملة 4.3% خلال يناير

الخريف:بنك التصدير يرفع الصادرات غير النفطية لـ50% من الناتج المحلي

قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

استطلاع: 62% من السعوديين يرون أن التخصيص يخفض البطالة

مسؤول سعودي: وضع ضوابط مع صندوق الاستثمارات لتعزيز المحتوى المحلي قريباً