تعرَّف على أغلى وأرخص أسعار الغرف الفندقية بالخليج ومصر

تعرَّف على أغلى وأرخص أسعار الغرف الفندقية بالخليج ومصر
مجموعة من الفنادق بدولة الإمارات، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

مباشر: توقعت شركة كوليرز إنترناشيونال في تقرير حديث، أن يكون سعر الغرف المتاحة في أغلب الفنادق المصرية هي الأرخص بين منطقة الشرق الأوسط.

ورجح التقرير الذي اطلع عليه "مباشر" أن يكون العائد لكل غرفة متاحة بمدينة شرم الشيخ 27 دولاراً مسجلاً ارتفاعاً متوقعاً بنسبة 12% وذلك في كامل عام 2019

وأشار التقرير إلى أن العائد لكل غرفة متاحة في مدينة الغردقة سيبلغ 38 دولاراً بالعام الجاري ليسجل ارتفاعاً بنسبة 13%.

وأما عن الغرف المتاحة بفنادق الإسكندرية فقدر التقرير سعرها بنحو 63 دولاراً، وفي مدينة القاهرة يتوقع التقرير أن يصل سعر الغرفة الفندقية بالليلة الواحدة نحو 98 دولاراً ليحقق نمواً بـ9%.

وشهدت الأسواق المصرية مثل القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية نمواً 42% في 2018 مقارنة بـالعام 2017. ويرجع هذا النمو إلى نسب الإشغال المرتفعة، بالإضافة إلى الأداء القوي لمتوسط السعر اليومي وقوة الطلب على السياحة الترفيهية وسياحة المعارض والمؤتمرات

ولا تزال التوقعات بالنسبة للأسواق المصرية قوية وإيجابية، وتستفيد من تحسن الحالة الأمنية وعودة السياح من أسواق المصدر الرئيسية.

الشارقة والفجيرة بالأرخص

كما ضمت قائمة الأرخص من حيث السعر للغرفة الفندقية الواحدة بالشرق الأوسط فنادق إمارة الشارقة التي من المتوقع لها أن يصل العائد لكل غرفة متاحة خلال العام الجاري نحو 49 دولاراً.

وضمت قائمة الأرخص أيضاً فنادق إمارة الفجيرة التي من المتوقع أن يبلغ العائد لكل غرفة فندقية متاحة فيها وفقاً للتقرير 66 دولاراً.

وأشار التقرير إلى أن سعر الغرفة الفندقية بمدينة أبوظبي سيكون أيضاً بقائمة الأرخص بالمنطقة حيث سيبلغ 69 دولاراً متراجعاً عن العام الماضي بنسبة 4%.

دبي الأغلى 

وأما عن الأغلى من حيث سعر الغرفة بين فنادق المنطقة فنادق منطقة نخلة جميرا بدبي التي سيبلغ سعرها 332 دولاراً متراجعاً 1% عن العام الماضي.

تلاه في قائمة الأغلى فنادق مرسى دبي "جيمرا بيتش" بسعر 203 دولارات، يليها جدة السعودية بسعر 169 دولاراً للغرفة الواحدة

الأكثر استقراراً

ولفت التقرير إلى أن مدينة القاهرة تأتي من أبرز المدن الأكثر استقراراً بالمنطقة؛ حيث تشهد ثباتاً بالطلب على سياحة المؤتمرات وسياحة الشركات والمعارض والسياحة الترفيهية بخطة تسويقية قوية، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات العائد لكل غرفة متاحة مقارنة بـالعام الماضي.

كما تضم قائمة الأكثر استقراراً بالمنطقة، شاطئ أبوظبي، حيث واصل سوق الفنادق في أبوظبي زخمه القوي في معدلات الإشغال ومتوسط السعر اليومي.

أمَّا قائمة الأكثر انخفاضاً وفقاً للتقرير، فتضم مدينة المنامة بالبحرين التي واصل فيها النشاط المحدود لسياحة الشركات وسياحة المعارض والمؤتمرات متبوعاً بتراجع الطلب على السياحة الترفيهية وسياحة عطلات نهاية الأسبوع تأثيره على معدلات الإشغال ومتوسط السعر اليومي؛ مما ترك تأثيراً سلبياً على نمو معدلات العائد لكل غرفة متاحة.

وتضم تلك القائمة أيضاً مدينة الخبر السعودية التي على الرغم من ارتفاع معدلات الإشغال التي شهدها السوق؛ فإن عوامل أخرى كظهور عرض جديد بالإضافة إلى انخفاض الأسعار، أدت إلى حدوث هبوط في مستويات العائد لكل غرفة متاحة.

ترشيحات

76 مليار درهم زيادة بالقروض الممنوحة من البنوك بالإمارات

الإيرادات تتراجع بأرباح أبوظبي للفنادق السنوية

متى تناقش "أبوظبي للفنادق" التوزيعات السنوية؟

تعرَّف على موعد إنجاز "تعاونية" أم القيوين

 

ترشيحات: 

76 مليار درهم زيادة بالقروض الممنوحة من البنوك بالإمارات

الإيرادات تتراجع بأرباح أبوظبي للفنادق السنوية

متى تناقش "أبوظبي للفنادق" التوزيعات السنوية؟

تعرَّف على موعد إنجاز "تعاونية" أم القيوين