تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتية للاستثمار تتخارج من عقار في ألمانيا بقيمة 3.8 مليون دينار

الكويتية للاستثمار تتخارج من عقار في ألمانيا بقيمة 3.8 مليون دينار
اجتماع سابق للشركة
كويتية
KINV
3.06% 101.00 3.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار عن تخارجها جزئياً من عقار في مدينة دوسيلدورف الألمانية بقيمة 11.55 مليون يورو أو ما يُعادل 3.823 مليون دينار كويتي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن الأثر المالي للمعلومة السابقة يتمثل في إعادة تصنيف الحصة المتبقية من الشركة ذات الغرض الخاص المالكية للعقار إلى أصول مالية بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل.

كانت الشركة أعلنت مطلع فبراير/شباط الجاري، عن قيامها بإعادة تصنيف شركة ذات غرض خاص - مالكة لأحد العقارات الاستثمارية بمدينة دوسلدورف الألمانية - من شركة تابعة إلى أصول مُحتفظ بها بغرض البيع؛ تمهيداً للتخارج الجزئي من الاستثمار العقاري.

وقالت "الكويتية" آنذاك، إنها ستتوقف عن تجميع البيانات المالية للشركة ذات الغرض الخاص اعتباراً من 31 ديسمبر/كانون أول 2019 وعرض بياناتها ونتائجها بشكل مُنفصل في بيان المركز المالي وبيان الدخل على الترتيب لحين إتمام البيع.

وحققت الكويتية للاستثمار أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 17.51 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 9.85 مليون دينار، بارتفاع نسبته 77.8 بالمائة.

وتناقش عمومية الشركة يوم الثلاثاء 3 مارس/آذار المُقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 15 بالمائة أرباحاً نقدية عن العام الماضي بواقع 15 فلساً للسهم بقيمة 8.22 مليون دينار.

وتراجع سهم "الكويتية" في البورصة اليوم بنسبة 1.25 بالمائة عند سعر 158 فلساً بخسائر بلغت فلسين، وذلك بتداول 435 ألف سهم بقيمة 68.83 ألف دينار.

ترشيحات:

"المواشي" الكويتية: 37% ارتفاعاً بعدد الأغنام المستوردة في 2019

"السكنية" الكويتية تستدعي دفعة جديدة من مشروع "جنوب صباح الأحمد"

"الأمة" الكويتي يشكل لجنة برلمانية للتحقيق في صفقة "إيرباص"

البورصة الكويتية تتراجع تحت وطأة الضغوط الاقتصادية و"كورونا"

"أرامكو" السعودية توقع اتفاقاً لشراء النفط الخام الكويتي

بسبب مخاوف القروض.."التجاري الكويتي" يحول الأرباح التشغيلية بالكامل إلى مُخصصات

صدور حكم أولي لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ضد تابعة لـ"لوجستيك"

بنك الخليج يعلن تغيير الهدف من التملك في "كفيك"