تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشمل الصادرات وسفر الموظفين والأعياد.. توجيهات حكومية بالكويت لمواجهة "كورونا"

تشمل الصادرات وسفر الموظفين والأعياد.. توجيهات حكومية بالكويت لمواجهة "كورونا"
رئاسة مجلس الوزراء الكويتي ـ أرشيفية

 

الكويت – مباشر: أصدر مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين، عددا من التوجيهات لوزارات الخارجية والتجارة والصناعة وديوان الخدمة المدنية بإجراءات احترازية للحد من دخول وانتشار وباء "كورونا المستجد".

وذكر مجلس الوزراء في بيان على موقعه الإلكتروني، أن الاجتماع انتهى بتوجيه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء، وزارة التجارة والصناعة بحظر تصدير المواد الطبية والوقائية المتعلقة بمواجهة الوباء.

وأضاف أن التوجيه يأتي على صعيد الإجراءات الوقائية الداخلية، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية.

وأكد مجلس الوزراء على متابعة تنفيذ خطة الطوارئ للوقاية والحد من دخول وانتشار الوباء والاستجابة لتوصيات منظمة الصحة العالمية بالابتعاد عن التجمعات والحد منها.

ووجه المجلس وزارة الخارجية للتعميم على البعثات الدبلوماسية في الخارج تأجيل الاحتفالات بالأعياد الوطنية لهذه السنة.

كما وجه المجلس أيضاً ديوان الخدمة المدنية بوضع ضوابط للحد من سفر الموظفين في المهمات الرسمية واقتصارها على حالة الضرورة.

وأكد مجلس وزراء الكويت، على أهمية تجنب المواطنين والمقيمين لأي تجمعات ولاسيما خلال فترة الأعياد الوطنية، وذلك لتلافي كافة المخاطر المترتبة على انتشار هذا المرض والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

كانت وزارة الصحة نفت قبل قليل، تشخیص حالة مصابة بفیروس "كورونا المستجد كوفید 19" في مستشفیات دولة الكویت.

تجاوز عدد الحالات المصابة بـ"كورونا" ما يزيد عن 70 ألف شخص، ووفاة 105 أشخاص جدد، كما تم تأكيد إصابة 2048 شخصاً جديداً بنهاية أمس 16 فبراير/شباط، وفق الإحصائية الأخيرة الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الإثنين

ويعني ذلك أن الحصيلة الإجمالية للضحايا في الصين وصل إلى 1770 شخصاً متوفياً و70.548 ألف حالة إصابة بالفيروس المميت.

ترشيحات

الصحة الكويتية تنفي تشخيص حالة إصابة بـ"كورونا المستجد كوفيد 19"

إعلان تأسيس "الاتحاد الخليجي لعبوات المياه" على هامش فعاليات "جلفود"

إيرادات الكويت النفطية تتراجع لـ43 مليار دولار بـ10 أشهر