تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان.. طيران الشرق الأوسط تشترط على المسافرين الدفع بالدولار

لبنان.. طيران الشرق الأوسط تشترط على المسافرين الدفع بالدولار
إحدى طائرات الشركة

 

مباشر: تبدأ شركة طيران الشرق الأوسط "الميدل إيست" وشركات الطيران العاملة في لبنان، اعتبارا من يوم غد الاثنين، بقبول الدفع بالدولار الأمريكي فقط، للراغبين بالسفر على متنها.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، اليوم الأحد، بأن الشركة ستقبل بطاقات الدفع كافة إضافة إلى الشيكات المصرفية، شرط أن تكون العملية بالعملة الأجنبية.

وبحسب الوكالة الرسمية، سيكون في إمكان المسافرين تسديد رسوم الحمولة الزائدة ورسوم تعديل الحجز بالليرة اللبنانية، في مطار رفيق الحريري الدولي.

وتزامن مع اندلاع الانتفاضة اللبنانية في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حدوث تراجع وتدهور كبيرين في الأوضاع المالية والاقتصادية والنقدية في لبنان، لاسيما في مستوى نقص السيولة بالدولار الأمريكي، الأمر الذي أدى إلى وقوع أزمات متعددة ومتفاقمة في قطاعات حيوية وأساسية في البلاد مثل المحروقات والأدوية والمعدات الطبية والقمح، وتراجع حركة الصناعة والاستيراد والتصدير بصورة لافتة.

وسبق وأعلن مسئولون مصرفيون وبرلمانيون أن الأرقام تُظهر أن اللبنانيين يحتفظون بنحو 6 مليارات دولار أمريكي في منازلهم، وذلك نتيجة حالة القلق وعدم الثقة التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن وانعكاساتها على العلاقة مع البنوك.

 

ترشيحات

اقتصاد يعتمد على العقارات والبناء؟.. الأزمة قد تكون قادمة

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا

الإمارات تسعى لتوسيع التعاون مع بريطانيا بمختلف المجالات

العدل السعودية: تعديلات جديدة لمعالجة حقوق الأطفال بالحضانة والنفقة

السوق السعودي يسجل تراجعه الثاني بأقل سيولة منذ ديسمبر

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بشأن أسعار خدمات القطاع الأهلي

بيان من وزارة الصحة الكويتية بشأن مستجدات "كورونا"