تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا
جانب من اللقاء المشترك بين وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، مع نائب رئيس الوزراء للسياسة الاقتصادية لجمهورية بلغاريا ماريانا نيكولوفا

أبوظبي - مباشر: بحث وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، مع نائب رئيس الوزراء للسياسة الاقتصادية لجمهورية بلغاريا ماريانا نيكولوفا، سبل توطيد العلاقات القائمة بين البلدين في جميع المجالات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والتجارية. 

وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والزراعة والأمن الغذائي، إلى جانب الفرص المطروحة للتعاون في القطاعات المتعلقة بالابتكار والثورة الصناعية الرابعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وفقا لبيان صحفي للوزراة.

وأكد الجانبان الرغبة المشتركة في دفع كافة جهود التعاون للارتقاء بحجم العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستويات أكثر تقدماً وازدهاراً خلال المرحلة المقبلة

وشهد اللقاء التنسيق بشأن عقد أول اجتماع للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال العام الجاري، وبحث عدد من الخيارات بشأن تنظيم ملتقيات أعمال واجتماعات مشتركة على مستوى القطاعين الحكومي والخاص خلال فعاليات إكسبو2020. 

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تسريع الخطوات المتعلقة بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المهمة بين الجانبين ومن أبرزها اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار.

كما تم استعراض مؤشرات التبادل التجاري غير النفطي والاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للارتقاء بحجم التجارة الخارجية إلى مستويات تعكس الإمكانيات والقدرات الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين. 

ترشيحات:

بورصة دبي: 96% معدل التزام الشركات بالإفصاح عن النتائج السنوية

"أمانات" الإماراتية تسعى للتوسع الاستثماري في مصر والسعودية

"جي إف إتش" تتطلع لتحقيق معدلات أعلى من الربحية

الإمارات.. شراكة يابانية لتطوير أكبر محطة حرارية مستقلة لتوليد الكهرباء

الاتحاد العقارية تتوقع إيرادات سنوية بـ80 مليون درهم من "الأوتودروم"

351.6 مليون درهم توزيعات نقدية مقترحة لـ5 شركات إماراتية