TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العمران ومعهد الطاقة الشمسية بالمغرب يوقعان اتفاقية شراكة

مجموعة العمران ومعهد الطاقة الشمسية بالمغرب يوقعان اتفاقية شراكة
ألواح طاقة شمسية

مباشر: وقعت مجموعة العمران ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بالمغرب، يوم الأربعاء، اتفاقية شراكة في مجال تطوير أساليب العمل على مستوى مواد البناء المستدامة وتقنيات التهيئة والتصميم والبناء.

وتهدف الاتفاقية إلى تحديد شروط وأشكال التعاون في مجالات مواد البناء المستدامة، وتقنيات التصميم والبناء وتحسين مفهوم المباني المحققة للنجاعة الطاقية بربطها بالمقاولات الناشئة الفاعلة في هذا القطاع، وفقاً لوكالة أنباء المغرب.

ونصت الاتفاقية، على وضع خطط عمل كل عامين وإنشاء لجنتين للتعامل مع الجوانب الاستراتيجية وإدارة البرامج والإجراءات الواجب اتخاذها لتحقيق الأهداف المحددة للتعاون في المستقبل بين مجموعة العمران ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

وقال رئيس مجموعة العمران، بدر الكانوني، إن هذه الاتفاقية، تهدف إلى الحد من استهلاك الطاقة باستخدام عمليات جديدة من حيث الموارد والمواد، لخفض تكلفة الإنتاج والبناء وكذلك آجال إنجاز المشاريع.

من جانبه أكد المدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ، على أهمية تخفيض فاتورة الطاقة، خاصة بالنسبة لقطاع البناء، لافتاً إلى أنه أكبر مستهلك للطاقة الأولية، باستهلاك 36 في المائة من إجمالي الطاقة.

وأشار بدر إيكن ، إلى أن المغرب ينخرط في دينامية لبناء مدن جديدة من أجل تلبية الاحتياجات السكنية، مما يشكل فرصة لتطوير تكنولوجيات جديدة، باستخدام الطاقة الشمسية، وادماج الحلول التي تتلاءم مع خصوصيات القطاع في البلاد.

مجموعة العمران ذراع المملكة المغربية في مجال الإسكان والتهيئة الحضرية، تأسست عام 2007 بعد اندماج عدد من المؤسسات العمومية "الوكالة الوطنية لمحاربة السكن غير اللائق، الشركة الوطنية للتجهيز والبناء، شركة التشارك للتهيئة والبناء والإنعاش العقاري".

 

ترشيحات:

فيديوجراف.. ما الذي يجعل المغرب رائداً في إنتاج الطاقة الشمسية

المغرب يطلق توأمة مع الاتحاد الأوروبي لدعم التنمية المستدامة

المغرب يستثمر 14 مليار دولار بالطاقة المتجددة