TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري:ترحيب سياسي بانضمام الولايات المتحدة لمنتدى غاز شرق المتوسط

وزير مصري:ترحيب سياسي بانضمام الولايات المتحدة لمنتدى غاز شرق المتوسط
جانب من اجتماع وزير البترول المصري مع الجانب الأمريكي

القاهرة- مباشر: قال وزير البترول المصري، إن هناك ترحيب من قبل القيادة السياسية، بالطلب الأمريكي بالانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط بصفة مراقب دائم بالإضافة إلى ترحيب الدول الأعضاء بذلك .

وأشاد طارق الملا، في بيان اليوم الأربعاء، بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لمنتدى غاز شرق المتوسط، ولجهود مصر و دول شرق المتوسط  فى إنشاء سوق غاز متكامل بالمنطقة يحقق الفائدة لكل الأطراف و يدعم دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.

جاء ذلك، خلال استقباله، ستيفين وينبرج، مساعد وزير الطاقة الأمريكي لشئون الطاقة الأحفورية وفرانسيس فانون، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون مصادر الطاقة، بحضور السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين.

وخلال اللقاء، تم بحث أنشطة شركات البترول الأمريكية العاملة في مصر في ظل اهتمامها بالاستثمار  في البحث عن البترول و الغاز و إنتاجهما و في مقدمة تلك الشركات اكسون موبيل و شيفرون اللتين عادتا الى العمل في مصر مؤخراً.

و أضاف طارق الملا، أن الإجماع الكبير من الشركات الأمريكية و العالمية  على اختيار قرار الدخول للسوق المصرية يعكس مدى جاذبية مناخ الاستثمار في قطاع البترول في ضوء ما تحقق من نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية و في ظل الفرص الواعدة تتمتع بها مصر.

و من جانبه أعرب وينبرج عن سعادته بمشاركة أكثر من 20 شركة بترول أمريكية لأول مرة في النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجيبس 2020 حيث تعمل هذه الشركات مع إدارة الطاقة الأمريكية في مجال تنمية التكنولوجيا الناشئة.

وأشار مساعد وزير الطاقة الأمريكي، إلى أن المؤتمر يعد فرصة متميزة لدعم سبل زيادة التعاون فى هذا المجال مع الشركات والدول الأخرى فى المنطقة، وكذلك تطوير التقنيات المستخدمة فى تنمية مصادر الطاقة الأحفورية  واستدامتها

و أضاف واينبرج، أن مصر في طريقها لأن تصبح مركزاً إقليمياً للطاقة بالمنطقة ، خاصة في مجالي الغاز الطبيعي و الكهرباء وأن الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر سواء في الإنتاج أو التكرير و البتروكيماويات تعد مصدر جذب  كبير للشركات الأمريكية في ظل تنامي الاقتصاد المصري بقوة.

من جانبه، أكد فرانسيس فانون  مساعد وزير الخارجية  الأمريكى لشئون الطاقة على أن مصر أصبحت قبلة مهمة للشركات اللأمريكية البترولية فى ظل ماتقدمه الدولة المصرية حالياً من تسهيلات ودعم للجذب الاستثمارات وضمان تدفق رؤوس الأموال إلى جانب ماقاامت به تنفيذ برامج إصلاحية اقتصادية واجتماعية تبعث على الثقة والتفاؤل وتمثل مصدر فخر لمصر .

وأشار إلى أن الشركات الأمريكية بماتملكه من أفضل التقنيات والقدرة على تقديم أفضل أداء عملي وبيئي في مجالات صناعة البترول والغاز والقدرة على اختيار الأفضل لضخ الاستثمارات وتنفيذ الأعمال اختارت  الاستثمار بمصر.

وأوضح أن هناك المزيد من فرص التعاون مع مصر فى ظل مشروع تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة ودعمها للتوسع فى الشراكات ، وكذلك الاستقرار الاقتصادي والأمني والاجتماعي .

ترشيحات.. 

مصر..واردات لعب الأطفال ترتفع لـ88 مليون دولار في 11شهراً

"كوني مصر" تتعاقد على تركيب وصيانة المصاعد والسلالم المتحركة بـ700مشروع

إنفوجراف.. المسيطرون على الإعلانات الرقمية حول العالم في 2019

مصر.."إيفرجرو" للأسمدة تتفاوض على تدبير تمويلات أجنبية لمشروعين بـ19مليار جنيه