تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كوني مصر" تتعاقد على تركيب وصيانة المصاعد والسلالم المتحركة بـ700مشروع

"كوني مصر" تتعاقد على تركيب وصيانة المصاعد والسلالم المتحركة بـ700مشروع
المدير التنفيذي لشركة كوني مصر تامر رسلان

6% حصة أسواق الخليج وإفريقيا من أعمال "كوني" الفنلندية

مباشر – فهد عمران: قال المدير التنفيذي لشركة كوني مصر المتخصصة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة، والتابعة لمجموعة كوني الفنلندية، إن الشركة تعاقدت مع عدة جهات حكومية وخاصة بمصر لتوريد منتجات لنحو 539 عميل موزعين على 700 مشروع.

وأضاف المهندس تامر رسلان، خلال مؤتمر صحفي للشركة، اليوم الثلاثاء، أن "كوني" تعمل في السوق المصري منذ 40 عاماً من خلال وكلاء لها، منوهاً إلى أنها افتتحت أول فروعها بمصر عام 2015.

وأشار رسلان، إلى أن الشركة لديها تعاقدات مع وزارة النقل لتنفيذ المصاعد والسلالم المتحركة بعدد من مراحل مشروع مترو الأنفاق، فضلاً عن مجموعة تعاقدات مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في مشروعات بالعين السخنة والعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية ـ الحي الحكومي ـ بالإضافة إلى عن تنفيذ عدة تعاقدات لمستشفيات وزارة الصحة أحدثها في مدن القناة.

وأضاف رسلان، أن حجم أعمال الشركة في مصر تضاعف أربعة مرات منذ افتتاح مكتبها عام 2015، رافضا الإفصاح عن القيمة الإجمالية لحجم الأعمال.

من جانبها قالت المدير الإقليمي للتسويق والاستراتيجيات بالشرق الأوسط وإفريقيا، غادة عثمان، في تصريحات لـ"مباشر"، إن الشركة متواجدة بفروع في 10 بلدان بالمنطقة بينها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر، فضلاً عن التواجد من خلال موزعين في 70 دولة في المنطقة.

وأضافت غادة عثمان، أن الشركة تغطي مستلزمات المشروعات التي تنفذها بالمنطقة من خلال مصانع "كوني" العالمية في أوروبا، وبالأخص إيطاليا والهند والصين وفنلندا.

وأشارت، إلى أن الشركة متعاقدة على تقديم حلول المصاعد والسلالم المتحركة وتنظيم تدفقات الحجاج والمعتمرين ببرج الساعة في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، لتنظيم تدفق نحو 75 ألف مصلي أكثر من مرة يومياً.

وذكرت، أن الشركة نفذت حلول المصاعد والسلالم المتحركة في لاند مارك وبرنسيس تاور في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، لاسيما وأن "كوني" تتواجد في دول مجلس التعاون الخليجي منذ نحو 20 عام.

وكشفت المدير الإقليمي للتسويق والاستراتيجيات بالشرق الأوسط وإفريقيا، عن حصة المنطقة التي تتراوح بين 5 و6 بالمائة من إجمالي حجم أعمال "كوني" العالمية.

ويشار إلى أن حجم مبيعات مجموعة كوني بمختلف الأسواق العالمية وصلت إلى 10 مليارات يورو خلال 2019، فيما تجاوزت 9 مليارات يورو عام 2018.

وعن تواجد كوني العالمية بوحدات لتصنيع المصاعد والسلالم المتحركة لتغطية احتياجات المنطقة، قالت غادة عثمان، إن الشركة في دراسة مستمرة لاستغلال الفرص المتاحة بالمنطقة ولا توجد خطوات تنفيذية لوجود وحدات صناعية للمجموعة بالمنطقة حاليا.

وعن تأثر "كوني العالمية" بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، أوضحت المدير الإقليمي للتسويق والاستراتيجيات بالشرق الأوسط وإفريقيا، أن الشركة لم تتأثر حتى الآن بتلك الأزمة بالرغم من البلدين من أكبر الأسواق للشركة وبالأخص الصين.

وأضافت، أن أزمة فيروس "كورونا" الجديد في الصين أوقفت مصانع الشركة لفترة مؤقتة بعد الإجازة السنوية للصين إلا أنها عادت للعمل بشكل جزئي حالياً وسط إجراءات وقائية مشددة من الحكومة الصينية.

ترشيحات

مصر.. الرقابة الإدارية تضبط 3 وقائع رشوة في مجالات مختلفة

رغم هبوط الدولار..10% ارتفاعاً في أسعار هدايا "الفلانتين" بمصر