تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

5 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزير الإعلام، تركي بن عبدالله الشبانة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المجلس اطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

وأقر المجلس 5 قرارات، منها الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاقية الإطارية لتأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية.

وقرر المجلس تفويض وزير الداخلية، بالتباحث مع الجانب الأفغاني بشأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين السعودية وجمهورية أفغانستان.

كما قرر المجلس تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة، بالتباحث مع الجانب التونسي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية وتونس، للتعاون بمجال البحث العلمي الزراعي.

ووفق مجلس الوزراء السعودي على مذكرة تفاهم بين السعودية وكوريا، للتعاون بمجال السياحة، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والنظر بقرار مجلس الشورى.

كما وافق المجلس، على برنامج الاستمطار الصناعي في المملكة، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة، والاطلاع على التوصية المعدة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ووافق مجلس الوزراء السعودي كذلك على عدد من الترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، إلى جانب الاطلاع على بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوجه عدة مطالبات لوزارة التعليم

"الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بالسعودية 2.59% خلال ديسمبر

اتفاقية سعودية روسية لدعم الاستثمار في البناء وتطوير المدن

الشورى يطالب بتمديد التقاعد وممارسة المهن الحرة لأعضاء هيئة التدريس

مجموعة سليمان الحبيب تعلن النطاق السعري لطرح أسهمها بالسوق السعودي

العمل السعودية تعلق على تظلّم موظف من إحدى الشركات

سمو العقارية تعلن تفاصيل الطرح العام بالموازي السعودي