تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بتمديد التقاعد وممارسة المهن الحرة لأعضاء هيئة التدريس

الشورى يطالب بتمديد التقاعد وممارسة المهن الحرة لأعضاء هيئة التدريس
جانب من اجتماع مجلس الشورى السعودي اليوم

الرياض - مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، عدة مطالبات لوزارة التعليم خلال جلسته العادية الـ22 للسنة الرابعة من الدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وشملت مطالبات المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أعضاء هيئة التدريس، وتوطين الوظائف الإدارية، فضلا عن تطوير منظومة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، والتوسع في بناء المدارس الحكومية.

وطالب المجلس، وزارة التعليم بدراسة إمكانية السماح لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بممارسة المهن الحرة في مجال اختصاصهم، بما يعمق خبراتهم، ويرفع من جودة أدائهم التعليمي، وفق ضوابط تضمن فاعلية وانضباطية التنفيذ.

ووجه مجلس الشورى، وزارة التعليم بالتنسيق مع الجهات المختصة؛ لدراسة التمديد الجوازي لسن التقاعد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات إلى سن الـ70 عاما.

وطالب المجلس، بالتنسيق مع الجهات المختصة لتيسير تلبية طلبات نقل أو ندب المعلمات من زوجات المرابطين على حدود المملكة.

وشملت مطالبات المجلس، التدرج في توطين الوظائف الإدارية، والاشراف الأكاديمي على الطلبة المبتعثين في الملحقيات الثقافية، وتطبيق الاشراف عن بعد للتغلب على المشكلات المتعلقة بالتوازن في أعداد البعثات الدبلوماسية.

وطالب الشورى، وزارة التعليم بسرعة تطوير منظومة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بما يضمن التوازن بين تقليص المدة الزمنية للانتظار، وتحقيق المصلحة العامة.

وأشار المجلس، إلى أنه وجه الوزارة بالتوسع في بناء المدارس الحكومية (بنين- بنات) وفق المواصفات الحديثة للمباني المدرسية؛ لتفي باحتياجات مدن ومحافظات وقرى المملكة الحالية والمستقبلية.

وتضمنت مطالبات المجلس لوزارة التعليك كذلك، دراسة فصل مؤسسات التعليم الجامعي في وزارة مستقلة للتعليم العالي والبحث العلمي، وتقويم النتائج المتحققة للشراكات والاتفاقات التي أبرمتها الجامعات مع جهات وجامعات محلية وأجنبية من جهة محايدة، وتقديم تقرير مفصل للمجلس حول ذلك.

وطالب المجلس، وفقا لما نشره، وزارة التعليم بالاستفادة من نتائج تقارير الاختبارات الوطنية والدولية بما يسهم بتحسين العملية التعليمية.

ترشيحات:

المرور السعودي: كاميرات ذكية لرصد المخالفات.. قريباً

اتفاقية سعودية روسية لدعم الاستثمار في البناء وتطوير المدن

العمل السعودية تعلق على تظلّم موظف من إحدى الشركات

وزير سعودي: نعمل على تطوير التشريعات اللازمة لأنماط العمل الجديدة

السعودية.. "سكني" يسلم 5 آلاف قطعة أرض للمواطنين خلال يناير

مطالبات للشورى السعودي بشأن رسوم العمالة الأجنبية والمرافقين

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل الدعم بدفعة فبراير للمواطنين السعوديين

الصحة السعودية: لا إصابات بـ"كورونا" في المملكة

وزير التجارة السعودي يعلن بدء تنفيذ مقترحات المواطنين

الجوازات السعودية تدعو للاستفادة من خدمة "طلب تقرير عن مقيم"