TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنسيق بين "الداخلية" و"الخدمة المدنية" لإنشاء وحدة لمكافحة الفساد بالكويت

تنسيق بين "الداخلية" و"الخدمة المدنية" لإنشاء وحدة لمكافحة الفساد بالكويت
مجلس الوراء الكويتي ـ أرشيفية

الكویت – مباشر: قال نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إن الوزارة قامت بالتنسیق مع دیوان الخدمة المدنیة لإنشاء وحدة متخصصة لمكافحة الفساد تتبع الإدارة العامة للمباحث الجنائیة بالإضافة إلى إدارة لمكافحة جرائم المال العام.

وعرض الوزير أنس الصالح، في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، تقریر وزارة الداخلیة بما تم إنجازه من خطوات لتنفیذ ما تضمنه برنامج عمل الحكومة من محاور مختلفة.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت العدید من الخدمات التي تحقق التحول الرقمي لتعزیز الشفافیة في التعاملات الحكومیة وتسھیل وتسریع خدمات المواطنین والمقیمین على مدار الساعة ومنھا على سبیل المثال إطلاق منصة الخدمات الإلكترونیة، بحسب الموقع الإلكتروني للمجلس.

وأوضح أن تلك الخدمة توفر للمواطن والمقیم الاستعلام عن كل ما یخصه من معاملات والربط بین الوزارة ووزارة الصحة لسداد الضمان الصحي للمقیمین وإطلاق خدمة النماذج الإلكترونیة لشؤون الإقامة وإلغاء ملصق الإقامة والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنیة.

كما لفت الصالح، إلى إتاحة تجدید إقامة العمالة المنزلیة من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة وإجراءات لرخص القیادة آلیا (تجدید وبدل فاقد وبدل تالف) إلى جانب التنسیق مع إدارة الفتوى والتشریع بشأن مشروع تعدیل قانون المرور.

 

ترشيحات

باستثناء السكن.. أسعار المستهلك بدول الخليج ترتفع 0.5% خلال 2019

تكليفات حكومية باستكمال التحقيق بشبهات فساد صفقات "الخطوط الكويتية"