TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع للجلسة الرابعة عند أعلى مستوى في أسبوع

محدث.. الذهب يرتفع للجلسة الرابعة عند أعلى مستوى في أسبوع

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أعلى مستوى في أسبوع وسط تزايد مخاوف انتشار "كورونا".

وارتفع المعدن الأصفر مع المخاوف من تداعيات كورونا السلبية على الاقتصاد ورغم مكاسب الدولار والأسهم الأمريكية خلال التعاملات.

وتوجه فريق من الخبراء الدوليين بقيادة منظمة الصحة العالمية إلى بكين للمساعدة في التحقيق في الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 900 شخص وإصابة ما يزيد عن 40 ألف حالة في الصين، متجاوزاً بذلك حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء السارس.

ومع التطورات المقلقة بشأن الكورونا، تراجعت شهية المخاطرة لدى المستثمرين ليرتفع الطلب على الذهب كملاذ آمن.

ويترقب المستثمرون شهادة رئيس بنك الإحتياطي الفيدرالي "جيروم بأول" أمام الكونجرس الأمريكي غداً الثلاثاء بشأن حالة الاقتصاد وموقف السياسة النقدية.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.4 بالمائة وهو ما يعادل 6.10 دولار ليصعد إلى مستوى 1579.50 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 3 فبراير/شباط الجاري.

وبحلول الساعة 7:05 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للذهب بأكثر من 0.3 بالمائة أو تقريباً 5.63 دولار مسجلاً 1576.07 دولار للأوقية.

بينما في تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الخضراء مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 98.839.