TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك قناة السويس يدرس ضخ 400مليون جنيه ضمن قروض مشتركة

بنك قناة السويس يدرس ضخ 400مليون جنيه ضمن قروض مشتركة
رئيس بنك قناة السويس حسين الرفاعي - أرشيفية

مباشر - إسلام فضل : كشف رئيس بنك قناة السويس شركة مساهمة مصرية (CANA)، إن مصرفه يدرس الدخول في قروض مشتركة خلال الفترة الراهنة بقيمة تتراوح من 300 إلى 400 مليون جنيه.

وأضاف حسين الرفاعي في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، إن سيتم المشاركة في عدة قطاعات أبرزها التطوير العقاري والبنية التحتية.

وقال إن إجمالي مديونية العملاء ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للمتعثرين بقيمة أقل من 10 ملايين جنيه، بلغت 470 مليون جنيه لنحو 80 عميلاً بالبنك، موضحاً أن البنك بدأ في التحدث إليهم لتسديد مديوناتهم.

وذكر أن إدارة البنك الجديدة نجحت في تخفيض محفظة الديون المتعثرة من 52 في المئة إلى 18 في المئة الآن، مشيراً إلى أن البنك يستهدف تخفيضها أقل من 15 في المئة قبل نهاية العام الجاري، وذلك عن طريق المشاركة في مبادرات البنك المركزي التي سيتم تفعليها خلال العام الحالي.

وتابع أن محفظة التمويلات المشتركة ارتفعت العام الماضي بنسبة 14 في المئة لتسجل 15.4 مليار جنيه، كما زادت محفظة الودائع بـ 14 في المئة لتصل إلى 44 مليار جنية الآن.

وأشار إلى أن بداية العام الجاري تعد انطلاقة للبنك، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولي من إعادة الهيكلة، والتخلص من جزء كبير من الديون المتعثرة.

وأكد أن رئيس بنك قناة السويس، أنه يستهدف ضخ تمويلات كبيرة خلال العام الجاري في قطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وكان قال رئيس بنك قناة السويس، في 12 نوفمبر/تشرين الثاني لـ"مباشر"، إن البنك أبرم تسويات بقيمة 1.6 مليار جنيه في العامين الماضيين، منها 600 مليون جنيه تحصيلات نقدية وعينية.

يشار إلى أن البنك حقق صافي ربح خلال الـ 9 أشهر الأول من العام الماضي بقيمة 364.41 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 330.724 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات ..

رفض دعوى بطلان عمومية بنك قناة السويس

تأجيل دعوى بطلان عمومية بنك قناة السويس لـ28 يناير المقبل

تأجيل دعوى ضد بنك قناة السويس لـ25 ديسمبر