TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يتخذ إجراءات احترازية بالمنافذ الجمركية للوقاية من فيروس "كورونا"

الأردن يتخذ إجراءات احترازية بالمنافذ الجمركية للوقاية من فيروس "كورونا"
فرق طبية في الصين للكشف عن فيروس كورونا

 

مباشر: أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا في المنافذ الجمركية.

وقالت مدير عام المؤسسة، إن المؤسسة عممّت على كافّة المراكز الجمركية في المملكة لتحويل عينات من مواد التجميل الواردة من الصين لفحصها والتأكد من خلوها من فيروس كورونا قبل السماح بإدخالها إلى البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضافت عبير الزهير، أن المؤسسة تتعاون في هذا الصدد مع مختبرات الجمعية العلميّة الملكيّة والأطراف ذات الصلة، مشددة على أن كوادر المؤسسة لن تتهاون أبداً في حماية صحة وسلامة المواطن وجودة وسلامة السلع الواردة إلى المملكة.

وارتفع عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس إلى 425 شخصاً، مع إصابة أكثر من 20 ألف شخص.

وبدأ التعرف على فيروس كورونا الجديد في مدينة "ووهان" بوسط الصين نهاية العام الماضي، لكنه انتشر خلال الأسبوع الماضي وسط مخاوف من أن يصبح وباءً عالمياً.

وتؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيرًا ومميتًا، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

كما تحتوي عدوى فيروس "كورونا" على مجموعة واسعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق وصعوبة التنفس، وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

أزمة كورونا تتفاقم مع تجاوز عدد المصابين 20 ألف شخص

الأردن يشدد إجراءاته بالمعابر الحدودية لمنع تسرب "كورونا"

تفعيل المنظومة الصحية الشاملة بالأردن لمواجهة فيروس "كورونا

الدين العام الأردني يقترب من 43 مليار دولار

1.3 مليار دينار عجز موازنة الأردن في 11 شهراً