TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية ترد على 4 شائعات بشأن "كورونا"

الحكومة المصرية ترد على 4 شائعات بشأن "كورونا"
ممرضات في مصر ـ أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: نفت وزارة الصحة والسكان بمصر، ما تردد بشأن غياب الإجراءات الوقائية داخل المطارات المصرية لمنع تسرب فيروس "كورونا" داخل البلاد.

وأوضحت الوزارة في ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه تم اتخاذ سلسة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمنع تسرب فيروس "كورونا" إلى البلاد عبر القادمين من الخارج، بحسب تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات الصادر اليوم الجمعة.

وأشارت الوزارة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، والبحرية والبرية).

غلق المطاعم الصينية في مصر

في نفس السياق نفت الوزارة، إغلاق المطاعم الصينية في مصر، للوقاية من فيروس "كورونا"، موضحة أن كافة المطاعم الصينية في مصر تعمل بشكل طبيعي.

وأكدت الوزارة أن جميع المنشآت الغذائية على مستوى الجمهورية تخضع للرقابة المستمرة والدورية للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية لضمان سلامة الغذاء حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

إصابة مصريين في الصين بعدوى كورونا

ومن جانبها نفت وزارة الخارجية، إصابة عدد من أبناء الجالية المصرية بالصين بعدوى كورونا.

وأوضحت أن السفارة في بكين تتابع أوضاع أبناء الجالية المصرية باستمرار من خلال التواصل المباشر معهم سواء تليفونياً أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للاطمئنان عليهم وتقديم أي دعم ممكن لهم.

تأثر سوق الخضروات بفيروس كورونا

في سياق مختلف نفى الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، تأثر سوق الخضروات بفيروس كورونا، مؤكدا أن كافة الخضروات والفاكهة المتداولة في الأسواق المصرية سواء المحلية أو المستوردة سليمة وآمنة تماماً وخالية من أي فيروسات وبائية.

وتأتي الردود الحكومية بمصر وسط، ارتفاع حاد بعدد ضحايا - وفيات أو مصابين - فيروس كورونا الذي نشأ في الصين؛ لاسيما بعد وفاة 43 شخصاً جديداً بنهاية أمس الخميس، إثر الفيروس سريع الانتشار ليصبح بذلك إجمالي عدد الوفيات 213 شخصاً بعد أن كان العدد الإجمالي 170 شخصاً فقط في اليوم السابق له، بحسب لجنة الصحة الوطنية في الصين.

     

ترشيحات

الاتصالات المصرية تنفي زيادة أسعار كروت شحن المحمول

وزير: اقتصاد مصر في القيمة المضافة يقوم على 70ألفًا ممول

مصر.. تكليف رئاسي بسرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء

القومي لتنظيم الاتصالات يُعلق على صفقة بيع فودافون مصر لـ"إس.تي.سي"

في أسبوع تصاعد مخاوف "كورونا"..كيف تحركت بورصة مصر؟

صندوق النقد: من المبكر للغاية تحديد تأثير كورونا على الاقتصاد

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس "كورونا"

المركزي المصري: الودائع المحلية ترتفع 20% بنهاية ديسمبر 2019