TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات المصرية تنفي زيادة أسعار كروت شحن المحمول

الاتصالات المصرية تنفي زيادة أسعار كروت شحن المحمول
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، ما تردد بشأن رفع أسعار كروت شحن التليفونات المحمولة.

وأكدت الوزارة في ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء، أن أسعار كروت الشحن كما هي دون أي تغيير، أو خفض للقيمة الفعلية للرصيد، بحسب تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات الصادر اليوم الجمعة.

كانت محكمة القضاء الإداري، أيدت قبل يومين، قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36 في المئة من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت.


وثبت للمحكمة، أن الشركات مقدمة الخدمة "فودافون، موبينيل، اتصالات" تقدمت بطلبات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لزيادة قيمة كروت الشحن، مبررة في ذلك أنها كانت تتحمل عن المواطن عبء ضريبة القيمة المضافة البالغة 14 في المئة، بالإضافة إلى ضريبة الـ8 في المئة الخاصة بضريبة الجدول.

ووفقا لبدء سريان القانون فقد أوجب تحميل قيمة هذه الضريبة على المستخدم للخدمة وليس مقدم الخدمة، بالإضافة إلى زيادة أسعار خدمات التشغيل، وزيادة أسعار الأجهزة والمعدات التي يتم استيرادها من الخارج، والتى تستخدم فى استكمال بناء الشبكات لتوفير التغطية بالمدن الجديدة والطرق الجديدة وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

كما حضر تحرير سعر الصرف للجنيه المصرى كعامل أساسى ومؤثر فى هذه الزيادات، فضلًا عن أن دخل هذه الشركات بالجنيه المصرى، والأجهزة والمعدات التي يتم استيرادها من الخارج تكون أسعارها بالعملات الأجنبية.

 

ترشيحات

وزير: اقتصاد مصر في القيمة المضافة يقوم على 70ألفًا ممول

مصر.. تكليف رئاسي بسرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء

القومي لتنظيم الاتصالات يُعلق على صفقة بيع فودافون مصر لـ"إس.تي.سي"

في أسبوع تصاعد مخاوف "كورونا"..كيف تحركت بورصة مصر؟

صندوق النقد: من المبكر للغاية تحديد تأثير كورونا على الاقتصاد

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس "كورونا"

المركزي المصري: الودائع المحلية ترتفع 20% بنهاية ديسمبر 2019