TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: عقارات أبوظبي تواصل التصحيح مع تراجع الأسعار

تقرير: عقارات أبوظبي تواصل التصحيح مع تراجع الأسعار
عقارات في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أظهر تقرير صادر عن شركة تشيسترتنس، أن سوق العقارات في أبوظبي أظهر مؤشرات تدل على مواصلة مرحلة التصحيح بعد فترة شهدت انخفاض قيمة رأس المال السوقي وتراجع معدلات الإيجار.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن شركة تشيسترتنس تحت عنوان "مراقبة السوق؛ تقرير سوق العقارات في أبوظبي للربع الرابع من عام 2019"، فقد أدى الانخفاض الهامشي في أسعار الوحدات السكنية ومعدلات الإيجار خلال الربع الرابع إلى تجدد الثقة والتفاؤل في سوق العقارات.

وانخفض متوسط أسعار الفلل السكنية بنسبة 1 في المائة فقط، فيما تراجعت أسعار الشقق بواقع 2 في المائة.

كما شهد سوق الإيجار هبوطاً طفيفاً بنسبة 2 في المائة لمعدلات إيجار الفلل مقابل 1 في المائة للشقق السكنية في الربع الرابع.

وتقدم شركة "تشيسترتنس" الشرق الأوسط مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، بما في ذلك خدمات بيع وتأجير الوحدات السكنية والتجارية، إلى جانب خدمات الاستثمار والتقييم المهني وخدمات المصانع والآلات.

ومؤخراً، ارتفعت جاذبية السوق العقاري في أبوظبي خلال العام الماضي؛ نتيجة لإتاحة التملك الحر للأجانب في العقارات والأراضي داخل المناطق الاستثمارية بالعاصمة الإماراتية.

ونقلاً عن بيانات دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، وصلت قيمة المعاملات العقارية خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الماضي إلى 31 مليار درهم.

وبحسب تقرير حديث صادر من شركة "بيوت"، زادت جاذبية عقارات العاصمة الإماراتية بسبب هبوط أسعار البيع والإيجار بشكل عام، مما ساعد في تقوية التنافسية وتنشيط التعاملات في المناطق الاستثمارية.

وخلال شهر أبريل/نيسان من العام الماضي، أصدرت الإمارات قرارات متعددة من ضمنها قانون التملك الحر للأراضي والعقارات من أجل تعزيز القطاع ولتنشيط التدفقات الأجنبية وتوفير فرص مغرية للوافدين.

ترشيحات:

حسين سجواني: أسعار العقارات بدبي وصلت إلى القاع

تباين أداء بورصة الإمارات بالتعاملات المبكرة

"مبادلة للبترول" تتم اتفاقية عقد إسناد حقلين بإندونيسيا

"جي إف إتش" تنجح ببيع صكوك بـ300 مليون دولار

مساهمو "المستثمر الوطني" يوافقون على تخفيض رأس المال

الإمارات الإسلامي ودبي الوطني يُفصحان عن النتائج السنوية الأحد القادم