TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الذكير" تكشف آخر تطورات الاستحواذ على أسهم "كميفك" الكويتية

"الذكير" تكشف آخر تطورات الاستحواذ على أسهم "كميفك" الكويتية
قاعة التداولات ببورصة الكويت
كميفك
KMEFIC
-7.73% 83.50 -7.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات عن انتهاء فترة التجميع لعملية الاستحواذ الإلزامي على باقى أسهم شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك".

وبحسب بيان "الذكير" للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، فقد ورد من مدير عملية الاستحواذ (شركة الاستثمارات الوطنية) بكتاب مؤرخ بتاريخ اليوم، يُفيد بأنه لم يتقدم أي مساهم بطلب المشاركة في عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم "كميفك" خلال فترة التجميع من 18 ديسمبر/ كانون أول الماضي وحتى 20 يناير/ كانون ثاني 2020.

وقالت "كميفك" في منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي، إن مجلس إدارة الشركة نظر في مستند عرض الاستحواذ المُقدم من "الذكير" والتي تمثل 25.67 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، موضحة وجود فارق بين تقييم شركة الاستشارات المُشرفة على العملية وهي شركة "بيكرتلي للاستشارات" وبين عرض "الذكير".

وأوضحت "كميفك" آنذاك أن عرض الاستحواذ المُقدم من "الذكير" بلغ 59 فلساً للسهم، بينما تقييم "بيكرتلي" بلغ 60 فلساً، مؤكدة أن التوصية غير ملزمة لمساهمي "كميفك" وقرار البيع من عدمه يعود إليهم وفقاً لتقديرهم.

وبحسب إقفالات اليوم، أنهى سهم "كميفك" التعاملات مرتفعاً 0.47 بالمائة عند سعر 85 فلساً، وذلك بتداول 135.88 ألف سهم بقيمة 11.67 ألف دينار.

كانت هيئة أسواق المال الكويتية وافقت بتاريخ 8 ديسمبر/ كانون أول الجاري، على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم من "الذكير" على جميع الأسهم المتبقية في "كميفك".

وجاء تعهد "الذكير" بعد استحواذ الشركة على نسبة 74.33 بالمائة من رأسمال "كميفك" البالغ نحو 26.382 مليون دينار.

وارتفعت أرباح "كميفك" 13.7 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 397.56 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 349.71 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي مع تحسن التداولات

ميزانية الكويت تتحول للعجز في 9 أشهر بضغط تراجع الإيرادات

"الأمة" الكويتي يوافق على مناقشة اتفاقية "المقسومة".. غداً

مجلس الأمة الكويتي يبدأ مناقشة استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية

حكم أولي برفض دعوى "كميفك" ضد دار الاستثمار

"سنام" توقع العقود النهائية لشراء عقار بالكويت بـ2.7 مليون دينار

12 مرة تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"

"السكنية" الكويتية ترسي مشروع على تحالف يضم 3 شركات مدرجة