TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك": سعر الاستحواذ المُقدم من "الذكير" أقل من توصية "بيكرتلي"

"كميفك": سعر الاستحواذ المُقدم من "الذكير" أقل من توصية "بيكرتلي"
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
كميفك
KMEFIC
0.00% 99.70 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" إن مجلس الإدارة اجتمع أمس الأحد للنظر في مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المُقدم من شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات للاستحواذ على باقي أسهم "كميفك"، والتي تمثل 25.67 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إنها حصلت على استشارة شركة بيكرتلي للاستشارات بصفتها مستشار الاستثمار المُستقل والمُرخص له من هيئة أسواق المال، والتي قيمت سهم "كميفك" بسعر 60 فلس للسهم الواحد ، بينما عرض "الذكير" بواقع 59 فلساً للسهم.

وأوضحت "كميفك" في البيان أن هناك فارق بين سعر "بيكرتلي" و"الذكير"، لكن هذه التوصية غير مُلزمة لمساهمي الشركة وقرار البيع من عدمه يعود إليهم وفقاً لتقديرهم.

كانت هيئة أسواق المال الكويتية وافقت بتاريخ 8 ديسمبر/كانون أول الجاري، على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم من "الذكير" على جميع الأسهم المتبقية في "كميفك"، موضحة بأن سعر العرض المُقدم 59 فلساً للسهم.

وأكدت "الذكير" في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، التزامها بتقديم مستند عرض الاستحواذ الإلزامي على الأسهم المتبقية في "كميفك".

وجاء تعهد "الذكير" بعد استحواذ الشركة على نسبة 74.33 بالمائة من رأسمال "كميفك" البالغ نحو 26.382 مليون دينار.

كانت أرباح "كميفك" ارتفعت 13.7 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 397.56 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 349.71 ألف دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

توقعات بموجة شرائية تجتاح بورصة الكويت خلال الجلسات المُقبلة

تحليل: بورصات الخليج تترقب إشارة عالمية.. والحسم ينتظر المؤشرات

إيرادات الكويت النفطية تتراجع 21% بـ8 أشهر

وزير: قانون "المسؤولية الطبية" أمام مجلس الأمة الكويتي قريباً

غرفة التجارة الكويتية: مساعٍ دائمة لتطویر وتنمیة التعاون مع السعودية

تحليل.. الاقتصاد العالمي يحتاج إلى ثورة إصلاح