TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يعقد لأول مرة مؤتمراً لتمكين المرأة اقتصادياً

الأردن يعقد لأول مرة مؤتمراً لتمكين المرأة اقتصادياً
رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة

مباشر: يعقد الأردن مؤتمراً لتمكين المرأة اقتصادياً، لأول مرة في المملكة يومي الخميس والجمعة المقبلين، بمشاركة حكومية وبرلمانية، والشركاء المعنيين.

وأوضح رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية في مؤتمر صحفي مشترك لأعضاء اللجنة التوجيهية للمؤتمر يوم الاثنين، أن الاستقلال الاقتصادي للمرأة يشكل أساس التمكين في مختلف المجالات، وفقاً لبيان اليوم الثلاثاء لرئاسة الوزراء.

وأشار موسى المعايطة إلى تدني معدلات مشاركة المرأة الأردنية في سوق العمل، بما لا يتجاوز الـ 15 بالمائة، لافتاً إلى أن نسبة العاملين المُعيلين الإجمالية، تتراوح بين 30 و35 بالمائة، وهي نسبة متدنية، مقارنة مع دول عربية.

من جانبه أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، التزام الحكومة بتوصيات ومخرجات المؤتمر، بما يسهم في تعزيز حضور المرأة ومشاركتها في التنمية الاقتصادية من خلال تحديد مسارات العمل بالتنسيق مع اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وبالتشارك مع مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني.

ونوه أمجد العضايلة بجهود الحكومة المتواصلة للنهوض بمكانة ودور المرأة وتعزيز مشاركتها في الاقتصاد، لاسيما من خلال العمل على تعديل التشريعات ذات العلاقة ومن ضمنها قانون العمل، ونظام الخدمة المدنية الجديد.

ويتضمن برنامج المؤتمر خمس جلسات باليوم الأول، تتناول قضايا المشاركة الاقتصادية للمرأة، فيما تبحث جلسات اليوم الثاني للمؤتمر، تعزيز مشاركة السيدات الرائدات في المحافظات والبوادي، عبر مجموعات عمل لكل محافظة، وبحيث تتم مراجعة توصيات كل مجموعة عمل من خلال لجنة خاصة للمتابعة.

ويأتي المؤتمر بمشاركة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، إلى جانب حضور 400 شخصية تمثل صناع قرار، وبرلمانيين وقطاع خاص، وخبراء وأكاديميين، فضلاً عن مؤسسات مجتمع مدني، وهيئات الأمم المتحدة، لتحديد متطلبات تعزيز مشاركة المرأة اقتصادياً وتحقيق النمو والتنمية.

ترشيحات:

فيديوجراف..لماذا يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالشرق الأوسط؟

الأردن يخفض رسوم تصاريح العمالة الحرة

الوزراء الأردني يوافق على ترخيص 3 جامعات طبية خاصة

ملك الأردن يؤكد أهمية شراكة الحكومة والقطاع الخاص لتحسين الاقتصاد

إنفوجراف.. 1.2 مليار دولار منح وقروض للأردن في شهرين

الاحتياطي الأجنبي بالأردن يتخطى 12مليار دولار في عام 2019

النواب الأردني يحيل مقترح منع استيراد الغاز الإسرائيلي إلى الحكومة

إنفوجراف.. تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة بالأردن