TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يخفض رسوم تصاريح العمالة الحرة

الأردن يخفض رسوم تصاريح العمالة الحرة
وزير العمل الأردني نضال البطاينة

مباشر: وافق مجلس الوزراء الأردني، على استمرار العمل بقراره السابق الخاص بتخفيض رسوم تصاريح عمل المياومة (الحر)، لما بعد انتهاء فترة تصويب وقوننة أوضاع العمالة غير الأردنية.

ووفقاً للقرار تستمر وزارة العمل بتحصيل 700 دينار كرسوم لتصاريح عمل المياومة "الزراعي"، و 900 دينار كرسوم لتصاريح المياومة "الإنشائي والتحميل والتنزيل"، بشكل دائم وغير مرتبط بفترة قوننة وتصويب أوضاع العمالة غير الأردنية والتي ستنتهي نهاية الشهر الحالي بعد تمديدها كتمديد نهائي، وفقاً للحساب الرسمي لرئاسة الوزراء على الفيسبوك.

وأوضح وزير العمل في تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء، يوم الأحد، أنه تم طرح فكرة تصريح عمل المياومة (الحر) للمرة الأولى بسوق العمل منذ ما يقرب الخمسة أشهر وبرسوم قدرها 2000 دينار للإنشائي وللتحميل والتنزيل، و 1500 للزراعي، ولوحظ آنذاك قلة الإقبال على هذا النوع من التصاريح،  لذا جاء قرار التخفيض.

وأضاف نضال البطاينة أن قرار استمرار تخفيض رسوم تصاريح عمل المياومة ( الحر) لما بعد انتهاء فترة تصويب الأوضاع وبشكل دائم، لتشجيع فئة من العمال غير الأردنيين كانت قد ترددت بإصدار هذا النوع من التصاريح بشكل مخفض لأول مرة؛ ومن ثم دفع رسوم مرتفعة عند التجديد في المرات القادمة.

وأشار البطاينة، إلى أن قرار مجلس الوزراء جاء لتشجيع العمال للتوجه لهذا النوع من التصاريح الذي يهدف إلى تنظيم سوق العمل ، بتوجيه العمال غير الأردنيين إلى قطاعات لا يقبل عليها الأردنيين حاليا، وزيادة إيرادات الخزينة ، والقضاء على ظاهرة تجارة التصاريح (السماسرة)، وقوننة وتوفيق أوضاع أكبر عدد ممكن من العمالة غير الأردنية.

ترشيحات:

الوزراء الأردني يوافق على ترخيص 3 جامعات طبية خاصة

إنفوجراف.. تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة بالأردن

ملك الأردن يؤكد أهمية شراكة الحكومة والقطاع الخاص لتحسين الاقتصاد

إنفوجراف.. 1.2 مليار دولار منح وقروض للأردن في شهرين

الاحتياطي الأجنبي بالأردن يتخطى 12مليار دولار في عام 2019

النواب الأردني يحيل مقترح منع استيراد الغاز الإسرائيلي إلى الحكومة

الحكومة الأردنية تمد فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة لنهاية يناير