TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار أسعار الذهب في مصر.. اليوم

استقرار أسعار الذهب في مصر.. اليوم
المشغولات الذهبية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: شهدت أسعار الذهب في السوق المصري، اليوم، استقراراً بالتزامن مع استقرار سعر الأوقية في البورصة العالمية عند مستوى الـ 1551 دولاراً، بحسب السكرتير العام لشبعة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.

وقال نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الاثنين، إن سعر عيار 18 سجل 583 جنيهاً، بينما سجل عيار 21 نحو 683 جنيهاً، في حين بلغ سعر عيار 24 نحو 783 جنيهاً.

وأشار نجيب، إلى أن سعر الجنيه الذهب بلغ نحو 5464 جنيهاً، موضحاً أن كافة التغيرات التي طرأت على الأوقية عالمياً لم تتأثر على سعر الذهب في السوق المحلي خاصة في ظل صعود الجنيه أمام الدولار.

وعالمياً استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط ضعف أحجام التداول وبعد بيانات اقتصادية إيجابية في نهاية الأسبوع الماضي.

ويأتي أداء الذهب وسط ضعف أحجام التداول على خلفية توقف البورصة الأمريكية عن العمل اليوم احتفالاً بذكرى ميلاد "مارتن لوثر كنج" الناشط الحقوقي الذي دعا إلى المساواة وإنهاء التمييز العنصري.

كما تعرض المعدن إلى ضغوط ملحوظة، بعدما جددت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية شهية المستثمرون حيال الأصول ذات المخاطر المرتفعة.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت بيانات اقتصادية أن اقتصاد الصين نما بنسبة 6.1 بالمائة خلال عام 2019 بما يتوافق مع التوقعات.

وفي الولايات المتحدة، تراجعت فرص العمل المتاحة لأدنى مستوى في عامين، كما أن عمليات بدء بناء المنازل الأمريكية ارتفعت بنحو 17 بالمائة مسجلة أعلى مستوى في 13 عاماً.

وينتظر المستثمرون أول اجتماع للسياسة النقدية لبنك الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من الشهر الجاري، وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة.

وبحلول الساعة 7:21 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير/شباط عند مستوى 1560.50 دولار للأوقية.

بينما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 0.3 بالمائة أو ما يعادل 5 دولارات ليصل إلى 1561.27 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى عند 97.614.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي المائل للصعود على مؤشرات بورصة مصر

مصر القابضة للتأمين تعتزم تأسيس 3 شركات جديدة..والتخارج من 2أخريين

مصر تبيع أذون خزانة بقيمة 18.02 مليار جنيه

توقعات بتداول الدولار الأمريكي عند 15 جنيهاً مصرياً بحلول يونيو2020