تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجذور القابضة" تبيع 2.3 مليون سهم في "المهندس للتأمين"

"الجذور القابضة" تبيع 2.3 مليون سهم في "المهندس للتأمين"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة أصول للوساطة في الأوراق المالية، إن شركة الجذور القابضة للاستثمارات المالية، قامت بخفض حصتها في شركة المهندس للتأمين لـ0.66%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الجذور القابضة قامت ببيع 2.3 مليون سهم من المهندس للتأمين لتنخفض نسبة مساهمتها في رأسمال الشركة من 4.5 بالمائة إلى 0.66 بالمائة.

وأضافت أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 4.06 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 17.6 جنيه للسهم. 

وسجلت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري أرباحاً مجمعة بلغت 49.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 39.57 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفع فائض النشاط التأميني للشركة خلال الربع الأول ليسجل 64.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 45.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى زيادة الأقساط المباشرة حيث بلغت 149.57 مليون جنيه بنهاية سبتمبر مقابل 145.42 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وسجلت خلال العام المالي الماضي صافي ربح مجمع بلغ 145.04 مليون جنيه، مقابل 128.39 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له (2017-2018).

وأرجعت المهندس للتأمين تراجع أرباحها السنوية إلى عدم إدراج أرباحها لتأمينات الحياة التابعة ضمن صافي الدخل من الاستثمار، لافتة إلى أنه تم إدراج أرباحها ضمن صافي الدخل من الاستثمار بالفترة المقارنة بنحو 30 مليون جنيه.

ترشيحات:

بـ104ملايين جنيه.. تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم المهندس للتأمين

المهندس للتأمين تقرر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

البورصة تحدد موعد نهاية حق وتوزيع كوبون المهندس للتأمين

أرباح المهندس للتأمين تتراجع 44% في الربع الأول

مساهمو المهندس للتأمين يُقرون توزيعات نقدية